ائتلاف المالكي لـ "إرم": العبادي والجبوري يتفردان بالسلطة‎
ائتلاف المالكي لـ "إرم": العبادي والجبوري يتفردان بالسلطة‎ائتلاف المالكي لـ "إرم": العبادي والجبوري يتفردان بالسلطة‎

ائتلاف المالكي لـ "إرم": العبادي والجبوري يتفردان بالسلطة‎

اتهم عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، رئيسي الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري بالتفرد بالسلطة، على خلفية تسليم العبادي قائمة مرشحيه للحكومة الجديدة إلى الجبوري أمس بشكل سري وفي ظرف مغلق.

وقال النائب علي صبحي المالكي، في تصريح لمراسل "ارم نيوز"، إن "الخطوة التي أقدم عليها العبادي الخميس في مجلس النواب بالتنسيق مع سليم الجبوري، تؤكد على تفردهما بالسلطة"، مبيناً أن "العبادي عندما قدم إلى البرلمان كان من المقرر أن يعرض أسماء مرشحيه للتصويت عليهم وليس تقديمهم بشكل سري لرئيس البرلمان".



واعتبر النائب صبحي المالكي، أن "قناعة العبادي والجبوري، أن قرار أعضاء البرلمان غير محترم سواء تم التصويت على الأسماء أم لا"، مضيفاً "أن البرلمان سيصوت على مرشحي العبادي تحت الضغط".

ولفت النائب المقرب من المالكي، أن "الكتل السياسية حتى الآن لم تطلع على مرشحي العبادي والصندوق المغلف لا يزال بيد هيئة رئاسة البرلمان حصراً"، مبيناً أن "بعض مرشحي العبادي مرتبطين بأحزاب سياسية، وبعضهم كانوا موظفين بمناصب عليا في وزارة سابقة وبعضهم تنقل من حزب إلى آخر"، متسائلاً "أين التكنوقراط؟".

وقال المالكي، إن "ائتلاف دولة القانون مع استبدال المرشحين الفاسدين، وليس العمل على إعادة تدوير الفساد مرة أخرى"، داعياً إلى "محاسبة الوزراء الحاليين في حكومة العبادي في حال تم استبدالهم".

عشوائية الاختيار

المحاصصة الطائفية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com