لافروف وكيري يبحثان الهدنة في سوريا هاتفيًا – إرم نيوز‬‎

لافروف وكيري يبحثان الهدنة في سوريا هاتفيًا

لافروف وكيري يبحثان الهدنة في سوريا هاتفيًا

المصدر: موسكو - إرم نيوز

قالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري تحدثا هاتفيا اليوم الجمعة وبحثا الخطوات المطلوبة لتعزيز الهدنة في سوريا.

وذكر بيان للخارجية الروسية أن المباحثات شملت كذلك توسيع إيصال المساعدات الإنسانية، وفعالية مكافحة الإرهاب، مؤكدة أن التعاون العسكري الروسي الأمريكي يلعب في تحقيقه دورًا أساسيًا.

وأضاف البيان لافروف لفت انتباه كيري مجددًا إلى أن الحدود التركية – السورية تتخلّلها ثغرات، مشيرًا إلى أن هذه الحدود تستخدم بشكل فعال لدخول المسلحين عبر تركيا إلى سوريا.

وقال بيان الخارجية بهذا الخصوص أن إغلاق هذه الحدود، يتطلب العمل  للاتفاق على التدابير، بما في ذلك طرحها على مجلس الأمن الدولي.

وكان لافروف قد وصف اليوم الجمعة تقارير عن اتفاق مزعوم بين روسيا والولايات المتحدة بشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد بأنها “تسريبات قذرة”.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي “شركاؤنا الأمريكيون لا يستطيعون التشكيك علنًا في هذه المعادلة التي تنص على أن الشعب السوري وحده هو الذي يقرّر جميع الأمور المتعلّقة بمستقبل سوريا”.

وتابع قوله “من خلال هذه التسريبات القذرة التي تشوّه الواقع نرى بوضوح عجز واشنطن عن إجبار بعض حلفائها في المنطقة وأوروبا على منح الشعب السوري الحق السيادي في تقرير مصيره واختيار من سيقوده“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com