الاعتداء على مكاتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت (صورة) – إرم نيوز‬‎

الاعتداء على مكاتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت (صورة)

الاعتداء على مكاتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت (صورة)

المصدر: بيروت ـ إرم نيوز

حمّلت صحيفة ”الشرق الأوسط“ السعودية، ”السلطات اللبنانية مسؤولية الحفاظ على سلامة العاملين في مكتبها ببيروت“، بعيد اقتحامه من قبل مجهولين، مساء اليوم الجمعة، وتخريب محتوياته.

وفي بيان لها مساء اليوم، قالت الصحيفة، إن ”الرسم الكاريكاتوري الذي نشرته، كان يهدف لتسليط الضوء على الهيمنة على لبنان، وإبعاده عن محيطه العربي، وعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية، وللكشف عن الواقع الذي تعيشه الدولة كبلد يعيش كذبة كبيرة“، مشددة على ”احترام لبنان“.

وأكدت في الوقت ذاته، ”استمرار علاقة صحيفة العرب الدولية (في إشارة للشرق الأوسط) بقرّائها الأعزاء في لبنان، وعدم تأثير هذه الاعتداءات التي لا تعبر عن الشعب اللبناني على السياسة التحريرية للصحيفة والتزامها بتغطية الأحداث في البلاد عبر مكتبها في العاصمة بيروت، أو عبر طباعة الصحيفة من الأراضي اللبنانية“.

وأضاف البيان، ”في الوقت نفسه، فإن (الشرق الأوسط) تأسف لللغط الدائر حول الكاريكاتير المنشور في عددها الصادر اليوم (الجمعة)، والذي فُسّر من قبل البعض بصورة خاطئة“.

وكانت مجموعة من الشباب، اقتحمت في وقت سابق اليوم، مقر الصحيفة، عامدة إلى تخريب بعض محتوياته، احتجاجا على رسم كاريكاتوري نشرته الصحيفة في عددها الصادر، اليوم، ”يسيء للبنان“، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، للأناضول إن ”حوالي 10 شبان، اقتحموا مكتب صحيفة الشرق الأوسط في مبنى برج الغزال بمنطقة التباريس في بيروت، وسط حضور بعض الموظفين، عامدين إلى تكسير بعض المحتويات وبعثرة الأوراق، ثم لاذوا بالفرار“.

ولفت، أن الاقتحام ”أتى على خلفية كاريكاتور نشرته الصحيفة في عددها الصادر اليوم، يصور علم لبنان تحت عنوان ( كذبة نيسان) أي أن لبنان كذبة“، وفقاً لتعبيره، دون أن يشر إذا ما بدأت السلطات المعنية تحقيقًا حول الحادث أم لا.

وقد تزامن الاعتداء على مكاتب صحيفة الشرق الأوسط،  مع إغلاق قناتي “العربية” و”الحدث” مكاتبهما في بيروت بشكل كامل.

01-04-16-1-4-16-24

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com