الجزائر: وصول حكومة الوفاق إلى طرابلس يفتح الباب للمصالحة – إرم نيوز‬‎

الجزائر: وصول حكومة الوفاق إلى طرابلس يفتح الباب للمصالحة

الجزائر: وصول حكومة الوفاق إلى طرابلس يفتح الباب للمصالحة

الجزائرـ  أشادت الحكومة الجزائرية، اليوم الجمعة، بوصول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، العاصمة طرابلس لمباشرة مهامه هناك، معتبرةً أن ”الخطوة تفتح الباب واسعًا أمام المصالحة الوطنية“.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، عن الناطق باسم الخارجية الجزائرية، بن علي الشريف، قوله ”الجزائر تشيد بوصول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية إلى طرابلس، لأن هذا الأمر من شأنه فتح الباب واسعا أمام المصالحة الوطنية، التي تقوم عليها وحدة ليبيا الوطنية والترابية“.

وأضاف الشريف، أن الجزائر تعتبر استلام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مهامه بالعاصمة الليبية، ”يشكل خطوة حاسمة في مسار تنصيب الهيئات، وفقا للاتفاق الموقع يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2015، وفي عودة السلام والاستقرار في هذا البلد الجار“.

وأمس الخميس، عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، أولى لقاءاته الرسمية، مع المجلس الأعلى للدولة، في العاصمة طرابلس، بعد أن دخلها الأربعاء.

ولكن لم يُعرف بعد، كيف ستباشر حكومة الوفاق أعمالها من دون الحصول على موافقة مجلس النواب المنعقد في طبرق، وهو شرط ضروري لعمل هذه الحكومة، وفقاً للخطة الأممية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com