الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 3 سياسيين ليبيين – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 3 سياسيين ليبيين

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 3 سياسيين ليبيين

المصدر: طرابلس - إرم نيوز

 فرض الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، عقوبات على ثلاثة سياسيين ليبيين بارزين، بدعوى عرقلة عمل حكومة الوفاق الوطني، والتي يترأسها ”فايز السراج“.

وذكر بيان صادر عن المجلس الأوروبي، أنَّ العقوبات تشمل كلاً من رئيس حكومة الإنقاذ في طرابلس ”خليفة الغويل“ ورئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ”نوري أبو سهمين“، ورئيس مجلس النواب في طبرق ”عقيلة صالح“.

وأشار البيان إلى أنَّه تم حظر سفر السياسيين الليبيين الثلاثة إلى دول الاتحاد الأوروبي، وتجميد أموالهم، بدعوى أنهم يلحقون الضرر بعملية السلام في ليبيا، ويعرقلون عمل حكومة الوفاق الوطني.

وكانت قد تشكلت حكومة وحدة وطنية ومجلس رئاسي في ليبيا في شهر فبراير/شباط الماضي بموجب خطة تدعمها الأمم المتحدة لإنهاء حالة الفوضى والصراع التي تعاني منها ليبيا منذ ثورة 2011.

وخلال الأسابيع الماضية، تعثر انتقال الحكومة والمجلس الرئاسي من تونس إلى العاصمة الليبية طرابلس لممارسة مهامها؛ بسبب معارضة أطراف في حكومتي طرابلس ”غربا“ والحكومة المنبثقة عن مجلس نواب طبرق ”شرقا“، قبل أن يصل ”السراج“ وعدد من أعضاء حكومته إلى العاصمة عبر البحر، أمس الأول الأربعاء، ويعلن مباشرة حكومته لأعمالها، على الرغم من عدم حصول حكومة ”السراج“ على موافقة مجلس النواب المنعقد في طبرق، وهو شرط ضروري لعمل هذه الحكومة، وفقاً للخطة الأممية.

وتسعى دول غربية وعربية لأن تبدأ حكومة الوفاق عملها، وتقول إنها أفضل أمل لإنهاء الاضطراب في البلاد والتصدي لتهديد تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com