الحكومة المصرية تراقب أئمة المساجد خلال أوقات الصلاة – إرم نيوز‬‎

الحكومة المصرية تراقب أئمة المساجد خلال أوقات الصلاة

الحكومة المصرية تراقب أئمة المساجد خلال أوقات الصلاة

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

قالت مصادر بوزارة الأوقاف المصرية، اليوم الجمعة، إن الوزير الدكتور مختار جمعة، كلف عددًا من قيادات القطاعات بالوزارة، بالقيام بجولات في العاصمة والمحافظات، لمتابعة سيطرة عدد من السلفيين، وحزب النور، على عدد كبير من المساجد.

وأشارت المصادر، إلى أن هؤلاء الأئمة لا يتبعون للوزارة، مؤكدة أنهم يستغلون المساجد في نشر أفكار ومفاهيم خاطئة.

وأوضحت المصادر، أن وزير الأوقاف، كلف وكلاء الوزارة بالمحافظات، بمتابعة أداء الأئمة، وعمل قائمة بأسماء المخالفين وغير المتواجدين بشكل دائم في عملهم.

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة الأوقاف، تعتزم منع أكثر من 30 من القيادات السلفية من الصعود لمنابر المساجد، بعد أن علمت الوزارة بقيام عدد منهم، بالخطابة في زوايا صغيرة، بأكثر من محافظة، وتحديداً في محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، وهو الأمر الذي أربك الوزير خلال الفترة الماضية.

وكشفت المصادر، أن التكهنات التي سبقت التعديل الوزاري الأخير، وما تردد عن تغيير وزير الأوقاف وقتها، كان بسبب ذلك الأمر الذي وصفته أجهزة أمنية بالخطر الشديد، الذي يؤكد تقاعس الوزير عن القيام بمهامه والسماح بسيطرة أنصار التيار السلفي على المساجد نتيجة لغياب الرقابة على المساجد.

وذكرت أن وزير الأوقاف، وعد رئيس الوزراء، والأجهزة الأمنية بالتخلص من تلك العناصر خلال مدة لاتزيد عن 30 يوماً، مشيرة إلى أن الوزير لايتوانى في فرض عقوبات وضوابط صارمة، حال معرفته بسيطرة عناصر سلفية على المساجد، إلا أن الأمر ينتشر أكثر في المحافظات.

وقالت المصادر، إن وزير الأوقاف، يعتزم الإطاحة بعدد من قيادات الوزارة، وخاصة مديري المديريات بالمحافظات، نتيجة لعدم سيطرة غالبيتهم على أداء المساجد، وتركها لأنصار التيار الديني، سواء من جماعة الإخوان أو التيار السلفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com