ملف الاستثمار يتصدر مباحثات وزير الطاقة الإماراتي ونظيره الروسي – إرم نيوز‬‎

ملف الاستثمار يتصدر مباحثات وزير الطاقة الإماراتي ونظيره الروسي

ملف الاستثمار يتصدر مباحثات وزير الطاقة الإماراتي ونظيره الروسي

المصدر: موسكو - إرم نيوز

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الجمعة، إن الإمارات العربية المتحدة تتطلع للاستثمار في مشروعات مختلفة في روسيا.

يأتي ذلك في ظل أنباء عن لقاء مرتقب سيجمع، اليوم الجمعة، وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ونظيره الإماراتي سهيل المزروعي، في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، بهدف بحث قضايا التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

من جهته، أعرب وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، عن أمله في أن يشارك العراق في اجتماع كبار منتجي النفط في العالم الذي سيعقد يوم 17 أبريل/ نيسان في الدوحة لبحث الاتفاق على تثبيت الإنتاج.

وذكر نوفاك أن المشاركين في الاجتماع سيناقشون فرض قيود ورقابة على إنتاج النفط وليس على صادرات الخام.

وكانت السفارة الروسية في أبوظبي قد ذكرت ، في وقت سابق، أن وزير الطاقة الإماراتي، يخطط لزيارة روسيا للمشاركة في لقاء مجموعة العمل التابعة للجنة الحكومية المشتركة، المعنية بشؤون التعاون الإقليمي والاستثماري، في سانت بطرسبورغ.

وأشارت السفارة، في بيان لها، أن الجانبين الروسي والإماراتي، سيبحثان قضايا التعاون في مجال الطاقة وغيرها من المجالات، كما من المتوقع أن يتطرق الجانبان إلى التحضيرات الجارية لاجتماع منتجي النفط العالميين، المزمع عقده في الدوحة، منتصف الشهر الجاري، لاستكمال مناقشة اقتراح قضية تجميد إنتاج النفط الخام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com