المفتي الليبي السابق.. تهديد ووعيد للحكومة الجديدة – إرم نيوز‬‎

المفتي الليبي السابق.. تهديد ووعيد للحكومة الجديدة

المفتي الليبي السابق.. تهديد ووعيد للحكومة الجديدة

المصدر: عبد العزيز الرؤف – إرم نيوز

وجه المفتي السابق في ليبيا الصادق الغرياني انتقادات لاذعة إلى شريكيه الرئيسيين حزب العدالة والبناء وجماعة الإخوان المسلمين مطالباً إياهم بالرجوع إلى رشدهم وعدم دعم حكومة وصفها بالظالمة والمسلطة.

واشترط الغرياني على شركائه عبر قناة التناصح عدم الانقياد إلى أي اتفاق مع الحكومة قبل تضمين الملاحظات الخمسة المتعلقة بتعديل مسودة الاتفاق السياسي من أجل القبول بحكومة وفاق وطني.

وكان الشيخ الغرياني قد أورد خمسة شروط لتعديل مسودة الاتفاق السياسي من أجل القبول بحكومة وفاق وطني، حيث تضمنت تلك الشروط تعديل الاتفاق السياسي خاصة الفقرات والمواد التي تختص بطريقة تفسير مسودة الاتفاق، وتعريف الإرهاب وقيام المؤسسة العسكرية بالترتيبات الأمنية، والدور الاستشاري لمجلس الدولة دون أن تتعدى مهام هذا المجلس إلى مشاركة مجلس النواب في التشريع.

وضمن جملة الانتقادات التي أوردها الغرياني، هدد المفتي السابق المجلس الرئاسي بالقتال تحت بند ما أسماه الجهاد، محذراً من عواقب قدوم السراج إلى البلاد حيث قال ”إن السلاح منتشر في كل بيت، والناس قد يرجعون للجهاد ويقاتلون لعشرات السنين ولا يغرنهم الدعم المادي“.

واختتم الغرياني تصريحاته بمطالبة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ضرورة الخروج من العاصمة طرابلس، معتبراً أن المؤتمر الوطني العام هو الجسم الشرعي الوحيد في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com