دعم دولي لحكومة الوفاق الليبية

دعم دولي لحكومة الوفاق الليبية

المصدر: عواصم- إرم نيوز

رحب المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر بوصول المجلس الرئاسي إلى طرابلس وقال إن المجتمع الدولي ”مستعد لتوفير الدعم والمساعدة اللازمين“ وإن كل الجهات الأمنية الليبية مسؤولة عن الحفاظ على سلامة أفراده.

وقالت فيدريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ”إنها فرصة فريدة لليبيين من كل الفصائل من أجل الاتحاد والمصالحة.“

كما قالت فرنسا إنها ستقدم دعمها الكامل لمجلس الرئاسة الليبي المدعوم من الأمم المتحدة بعد وصول بعض أعضائه ومنهم رئيس الوزراء إلى طرابلس بحرا اليوم الأربعاء تمهيدا لتشكيل حكومة وحدة في البلاد.

وقال جان مارك أيرو وزير خارجية فرنسا في بيان: ”أنا سعيد بهذا القرار الشجاع“، داعيا كل المؤسسات الليبية للوقوف وراء السلطات الجديدة.

وأضاف: ”يمكن لحكومة الوحدة الوطنية الليبية أن تعتمد على دعم فرنسا الكامل في التصدي للتحديات التي تواجهها وأولها وأهمها الحاجة الملحة لوقف تقدم داعش“.

وأعلنت بريطانيا استعدادها لمساعدة حكومة السراج في محاربة تنظيم ”داعش“ والجماعات الإرهابية في ليبيا.

وقال وزير الخارجية البريطاني فليب هاموند، إن بلاده ”جاهزة لمد يد العون لحكومة فايز السراج من أجل تحقيق الاستقرار والتصدي لكافة الأطراف التي تهدد أمن الليبيين وتستغل المهاجرين غير القانونيين“.

ودعا هاموند في بيان، الشعب الليبي إلى الوقوف ”بكامل قواه خلف حكومة الوفاق الوطني لدعمها في التصدي للتحديات الجمة التي تواجهه“.

ورأت الحكومة البريطانية أن وصول مجلس الرئاسة إلى طرابلس  ”خطوة أساسية على طريق التكريس الفعلي لحكومة وفاق وطني، من شأنها رأب التصدعات الوطنية وتمكين الشعب الليبي من استعادة الأمن والسلام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة