مسلحون يغلقون الطرق المؤدية لمقر المجلس الرئاسي الليبي

مسلحون يغلقون الطرق المؤدية لمقر المجلس الرئاسي الليبي

المصدر: طرابلس - إرم نيوز

كشفت مصادر صحفية، اليوم الأربعاء، أن مسلحين أقدموا على إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى ”قاعدة أبوستة“ البحرية، التي يتخذ المجلس الرئاسي الليبي منها مقراً له، مع سماع دوي طلقات نارية دون معرفة سببها.

وأفادت مصادر محلية في طرابلس أن مجموعات مسلحة تابعة لرئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته نوري أبوسهمين، حشدت أفرادها وآلياتها المسلحة في الكلية العسكرية، وسط العاصمة، استعداداً على ما يبدو لعمليات مسلحة عقب دخول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس.

وذكرت مصادر مقربة من المؤتمر المنتهية ولايته، أن أبوسهمين أمهل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، حتى مساء اليوم، لمغادرة طرابلس، مؤكدة أنه في حال عدم الاستجابة فإنه سيتم طرده بالقوة أو اعتقال أعضائه، بحسب بوابة أفريقيا الإخبارية.

وكان رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي قد وصلوا، صباح اليوم الأربعاء، إلى ”قاعدة أبوستة“ البحرية على متن فرقاطة ليبية، برفقة رئيس وأعضاء لجنة الترتيبات الأمنية، وبحماية من عدد من الكتائب المسلحة المؤيدة لحكومة الوفاق الوطني.

وتضم العاصمة الليبية طرابلس، مجموعات مسلحة عديدن، بعضها مؤيد لحكومة السراج المدعومة من الأمم المتحدة ومعظم القوى الدولية، وأخرى مناوئة لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com