العراق.. الصدر يهدد العبادي بسحب الثقة

العراق.. الصدر يهدد العبادي بسحب ال...

زعيم التيار الصدري يتهم رئيس الوزراء العراقي بالخوف والتردد ويدعوه لمواجهة الفاسدين.

المصدر: محمد كريم- إرم نيوز

طلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عدم الإكثار من خطبه ”بلا نفع“، مهدداً بـ ”سحب الثقة“ عن العبادي.

وقال الصدر في بيان ألقاه بالنيابة عنه مساعده، علي سميسم في مؤتمر صحافي: ”أنصح رئيس الوزراء أن لا يكثر من خطبه ووعوده بلا نفع خاصة وأن أغلب خطبه بعيدة عن تطلعات الشعب العراقي المظلوم“.

ودعا الصدر، رئيس الوزراء إلى ”أن لا يصب جام غضبه على الاحتجاجات السلمية والتي أثبت المتخصصون قانونيتها، بل فليصب جام غضبه على الفساد والمفسدين وكفاه خوفا وترددا“.

وأضاف أن ”البرلمان العراقي قد أعطاك موعدا أقصاه الخميس المقبل وعليك الالتزام به وإلا لن نكتفي بالاستجواب داخل قبة البرلمان بل لعلنا نصل إلى سحب الثقة“.

وتابع: ”كنا نتطلع أثناء نبأ قناتك الرسمية أن لك خطبة بعد قليل إلى أن تعلن إصلاحاتك ولو كمرحلة أولى، وقد خيبت آمال الشعب المظلوم“، لافتا إلى أنه ”إذا تعدى الخميس المقبل فلا محالة لن نقف مكتوفي الأيدي وسنتحول من الشلع إلى الشلع قلع“.

وصوت مجلس النوّاب العراقي، الاثنين، بالأغلبية على تحديد يوم الخميس المقبل موعدا أخيرا لرئيس الوزراء حيدر العبادي  لتقديم تشكيلته الحكومية الجديدة.

ويتعرض رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى ضغوط كبيرة من الشارع العراقي بعد الاعتصامات التي دعا إليها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر واعتصامه داخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين والتي تضم السفارات الأجنبية والمكاتب الحكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com