الحريري يتجه لمغادرة لبنان احتجاجًا على عدم انتخاب رئيس للبلاد
الحريري يتجه لمغادرة لبنان احتجاجًا على عدم انتخاب رئيس للبلادالحريري يتجه لمغادرة لبنان احتجاجًا على عدم انتخاب رئيس للبلاد

الحريري يتجه لمغادرة لبنان احتجاجًا على عدم انتخاب رئيس للبلاد

قال مصدر نيابي اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، زعيم تيار المستقبل، سعد الحريري، يفكر في العودة الى العيش ما بين الرياض وباريس لأنه لمس أن انتخاب رئيس في الفترة الراهنة مستحيل.

وأشار المصدر، طبقاً لموقع "ليبانون فايلز"، إلى أن "البعض يشعر بأن الحريري فشل في شد تيار المستقبل، وأن ما يدفعه للبقاء اليوم في لبنان هو الانتخابات البلدية ورغبته بشد العصب في أكثر من منطقة سنية".

وأكد المصدر أن "الحريري التقى رؤساء البلديات المقربين منه، وأبلغهم بأن تمويل المعركة ذاتي من مالهم الخاص أو من مال البلدية، ولكن ليس من مال تيار المستقبل هذه المرة، لان البلدية مختلفة عن النيابة".

ورأى المصدر، أن حديث الحريري في الجلسة الرئاسية الثانية التي يشارك فيها منذ عودته إلى لبنان "لم يتغير وهو دعوة الجميع إلى النزول، ولكن اختلف الأمر من خلال توجيه رسائل إلى العماد ميشال عون أنه بدل النزول الى الشارع فلينزل إلى مجلس النواب".

وأوضح المصدر، أن الرئيس نبيه بري، أخر موعد الجلسة هذه المرة إلى 18 أبريل المقبل لفتح المجال أمام المزيد من المشاورات والاتصالات والتحركات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com