الجزائر تحذر تونس من اغتيال شخصيات بارزة

الجزائر تحذر تونس من اغتيال شخصيات بارزة

المصدر: جلال مناد- إرم نيوز

أفادت تقارير محلية، السبت، أن وزارة الداخلية الجزائرية سلمت نظيرتها التونسية قائمة بأسماء شخصيات سياسية وعسكرية فاعلة في المشهد التونسي، مستهدفة بمخطط اغتيال على أيدي إرهابيين يتبعون تنظيمات متشددة.

وعثر الجيش الجزائري على وثائق وخرائط بحوزة إرهابيين تم القضاء عليهم قبل أيام بمحافظة الوادي القريبة من تونس، بينهم   صلاح الدين بوسليم ومحمود الحامدي، وأحدهما مشتبه بضلوعه في هجوم متحف باردو قرب مجلس الشعب التونسي، السنة الماضية.

وتسلم وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب من نظيره الجزائري نور الدين بدوي القائمة الخاصة بالشخصيات المستهدفة بمخطط الاغتيال الإرهابي، خلال مباحثات أجرياها الخميس، بالجزائر العاصمة، ووصفت بالهامة والنوعية رغم قصر الزيارة المفاجئة.

واتفق الطرفان على تحديث العمل بنظام الخلايا الأمنية المشتركة التي تتبادل بانتظام التقارير الاستخباراتية لرفع مستوى التنسيق الأمني و الاستخباراتي لرصد تحركات الإرهابيين والمهربين في المناطق الحدودية.

وقال مصدر خاص لـ إرم نيوز إن بدوي ومجدوب خاضا مطولاً في إشكالية تنمية المناطق النائية المنتشرة على ضفاف الشريط الحدودي، حيث تقرر إطلاق جولة ثانية من اللقاءات الحكومية مع محافظي الولايات الحدودية في الجهتين.

وعقب المباحثات، قال الوزير الجزائري، إن الوضع الأمني بالجهة الحدودية تحت السيطرة بفضل الجهوزية التامة للقوات المسلحة والوحدات الأمنية والعسكرية المكلفة بمحاربة الإرهاب.

وأكد الوزير التونسي، أن التنسيق مع الجزائر ”لم ينقطع البتة لكن الظروف الأمنية الحالية تدفعنا إلى تعزيز التعاون وتكثيفه إلى الحد الذي يخدم بلدينا وسلامة شعبينا الشقيقين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com