النظام السوري يواصل تقدمه في تدمر بعد سيطرته على قلعتها

النظام السوري يواصل تقدمه في تدمر بعد سيطرته على قلعتها

المصدر: دمشق – إرم نيوز

تواصل قوات النظام السوري حملتها ضد مسلحي تنظيم داعش في تدمر، في إطار سعيها لاستعادة المدينة الصحراوية، التي سيطر عليها المتشددون في أيار/ مايو الماضي.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ”قوات النظام ما زالت تحارب عناصر داعش حول تدمر، اليوم السبت، في الوقت الذي تمضي فيه قدمًا في هجومها لاستعادة المدينة الصحراوية من متشددي التنظيم“. وقال التلفزيون السوري إن الجيش ”سيطر تمامًا“ على حي العامرية الشمالي.

وتحدث المرصد ومقره بريطانيا عن قتال أثناء الليل داخل تدمر في حي المتقاعدين، وحي الجمعيات.

ويقاتل الجيش السوري ومقاتلون متحالفون معه بدعم من ضربات جوية روسية وسورية، على أطراف المدينة منذ أيام. واستعادة تدمر ستمثل أكبر تراجع لداعش في سوريا منذ التدخل الروسي، كما ستفتح شرق سوريا أمام الجيش حيث يسيطر التنظيم على معظم محافظتي دير الزور والرقة.

وكان الجيش طرد عناصر داعش من القلعة الأثرية والإستراتيجية المطلة على غرب المدينة، أمس الجمعة.

لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال إن القتال مستمر في هذه المنطقة، مضيفًا أن متشددي داعش شنوا هجمات مضادة بما في ذلك تفجيرات بسيارات ملغومة ضد قوات الحكومة التي تتقدم في المدينة.

وأظهرت تغطية تلفزيونية من القلعة، اليوم السبت، جنديًا يلوح بعلم سوريا فوق جدران القلعة، بينما تصاعد الدخان في حي وسط المدينة.

وقال جندي للتلفزيون السوري من عند القلعة المطلة على آثار في المدينة تعود للعصر الروماني: ”تواصل قواتنا الباسلة التقدم من أجل تحرير كل شبر من أرض الوطن الطاهر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com