وزراء دفاع 27 دولة أفريقية وعربية يوصون بدوريات حدودية
وزراء دفاع 27 دولة أفريقية وعربية يوصون بدوريات حدوديةوزراء دفاع 27 دولة أفريقية وعربية يوصون بدوريات حدودية

وزراء دفاع 27 دولة أفريقية وعربية يوصون بدوريات حدودية

أوصى وزراء دفاع 27 دولة عربية وأفريقية، اليوم الجمعة، في ختام اجتماعات عقدت في مصر، بتسيير دوريات مشتركة على حدود الدول التي تشهد اضطرابات من بين أعضاء دول "تجمع دول الساحل والصحراء"، للتصدي للإرهاب.

وذكر البيان الختامي أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة تعزيز أمن الحدود بين الدول الأعضاء، وتسيير دوريات مشتركة في المناطق الحدودية بين الدول التي تشهد اضطرابات؛ بما يسهم في التصدي بحزم لظاهرة العمليات الإرهابية والإجرامية العابرة للحدود.

وتضمنت توصيات الاجتماع تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب من خلال تنشيط الآليات القائمة لتعزيز علاقات التعاون العسكري والأمني.

وسترفع توصيات الاجتماعات، التي صدرت توصياتها باسم "إعلان شرم الشيخ"، إلى قادة الدول الأعضاء لمناقشتها وإقرارها في اجتماع يزمع عقده في المغرب في النصف الثاني من العام الحالي.

وتضم المجموعة مصر والسودان وليبيا وتشاد والنيجر ومالي وبوركينا فاسو وإريتريا وأفريقيا الوسطى والسنغال وجامبيا وجيبوتي وتونس والمغرب ونيجيريا والصومال وتوجو وبنين وليبيريا وكوت ديفوار وغينيا بيساو وغانا وسيراليون وغينيا وجزر القمر وموريتانيا وساوتومى وبرنسيب.

وشمل إعلان شرم الشيخ دعم جميع إستراتيجيات التعاون الإقليمي وإنشاء آليات مشتركة لتسهيل التبادل السريع للمعلومات عن الجماعات والأنشطة الإرهابية على المستويين الإقليمي والدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com