مخالفة مرورية قد تتسبب بإقالة وزير في الكويت

مخالفة مرورية قد تتسبب بإقالة وزير في الكويت

المصدر: إرم نيوز - قحطان العبوش

يواجه وزير التجارة والصناعة الكويتي، يوسف العلي، إمكانية إقالته من منصبه بسبب مخالفة مرورية ارتكبها الخميس، بعد وقوف سيارته في موقف مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأظهرت صورة متداولة بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة في الكويت، رجل مرور مستندا لسيارة الوزير الفارهة، وهو يحرر مخالفة للسيارة بسبب وقوفها في مكان مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، بينما يظهر الوزير العلي في جانب من الصورة أيضاً.

من ناحيتها، أصدرت الجمعية  الكويتية بياناً شديد اللهجة عقب الحادثة، قالت فيه: ”إن ما أقدم عليه الوزير جريمة يعاقب عليها القانون“، مطالبة رئيس الحكومة الكويتية ”بتمكين يد القانون تجاه الوزير وتطبيق أشد العقوبات عليه ليكون رادعاً لغيره وألا يحصن من العقوبة بسبب منصبه وحصانته“.

كما دعت الجمعية في بيانها، الوزير العلي إلى تقديم ”استقالته والاعتذار من ذوي الاحتياجات الخاصة والشعب الكويتي التزاماً بقسمه الدستوري“، مشيدة برجل المرور الذي حرر المخالفة للوزير.

ولاحقاً، أرسلت وزارة التجارة والصناعة كتاباً رسمياً لوزارة الداخلية، قالت فيه إنها ترحب بموقف رجل الأمن الذي سجل مخالفة مرورية بحق سيارة الوزير، وسيارات مرافقيه خلال إحدى الجولات التي يقوم بها الوزير العلي بسبب وقوف السيارات في مكان مخالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com