العاهل المغربي يبحث مع كيري ملف الصحراء الغربية
العاهل المغربي يبحث مع كيري ملف الصحراء الغربيةالعاهل المغربي يبحث مع كيري ملف الصحراء الغربية

العاهل المغربي يبحث مع كيري ملف الصحراء الغربية

قالت مصادر رسمية، اليوم الأربعاء، إن العاهل المغربي محمد السادس بحث هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تطورات ملف الصحراء الغربية.

وأوضحت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء، أن جون كيري أبلغ العاهل المغربي أن الموقف الأمريكي لم يتغير من القضيّة ويسير في الإطار الذي حدده بشكل مشترك الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما في نوفمبر 2013 بواشنطن.

وأضافت المصادر، أن كيري أوضح للملك محمد "أن الحوار بين البلدين سيستمر حتى يتم التوصل على هذا الأساس إلى تسوية نهائية لهذا النزاع الإقليمي".

ويأتي الاتصال بين الملك محمد السادس وكيري بعد أن أعلنت لجنة بالكونجرس الأمريكي عقد جلسة استماع اليوم الأربعاء بخصوص الوضع الحقوقي وتقرير المصير في الصحراء.

وشهدت قضية الصحراء تطورات في الفترة الأخيرة بسبب تصريحات للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون في تندوف بالجزائر اعتبر فيها الصحراء الغربية "محتلة" وهو ما أغضب المغرب واعتبره اهانة له ولكل المغاربة.

وتبعا لهذه التطورات طلب المغرب سحب عشرات من موظفي بعثة الأمم المتحدة في الصحراء وهو ما حدث بالفعل بحلول نهاية الأسبوع الماضي.

ويعود هذا الصراع إلى العام 1976 حين تأسست جبهة البوليساريو وحملت السلاح ضد المغرب مطالبة باستقلال الإقليم عن المغرب الذي ضمه إليه عقب انسحاب الاستعمار الاسباني منه في العام 1975.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com