السيستاني يؤيّد مقترحات الصدر للقضاء على الفساد

السيستاني يؤيّد مقترحات الصدر للقضاء على الفساد

المصدر: محمد كريم - إرم نيوز

كشف أحد مساعدي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، عن تأييد المرجع الشيعي البارز علي السيستاني للمقترحات التي طرحها الصدر للقضاء على الفساد في العراق.

 وقال الحاج أبو مؤمل الحميداوي لإرم نيوز، إن ”اللقاء الذي عقد قبل أيام بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والمرجع الشيعي البارز علي السيستاني في مكتب الأخير في النجف، تمخّض عن دعم الأخير بالكامل لجميع المقترحات التي تقضي على استشراء الفساد الإداري والمالي في العراق“.

 وأوضح أن ”الزعيم الصدر لم يخرج بمقترحات جديدة في بيانه أول أمس الاثنين لولا الدعم والمساندة التي لقيها من المرجع السيستاني“.

 وبين أن ”الصدر مصر على تغيير في العراق وتشكيل حكومة وفق المهنية والاختصاص“.

 وأكد مساعد الصدر أن الأخير ”لن يقدم على إنهاء الاعتصامات الاحتجاجية المطالبة بالإصلاح أمام المنطقة الخضراء شديدة التحصين حتى انتهاء المهلة التي حددها مسبقاً والتي ستصادف يوم 9 نيسان/ ابريل المقبل“.

 وكشفت مصادر عراقية، عن لقاء عقد، الاثنين الماضي، بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والمرجع الشيعي البارز علي السيستاني في النجف لبحث الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد بالإضافة إلى الاعتصامات التي دعا لها الصدر في بغداد.

 وخرج الصدر بعد لقاء بالسيستاني في خطاب متلفز، مساء اليوم ذاته، تضمن مقترحات للقضاء على الفساد وتحسين الخدمات العامة وإنعاش الاقتصاد، بإعطاء كل عراقي نصيباً من عوائد نفط البلاد، وأن يظل التعليم مجانياً وأن تجري عملية تصحيح لبعض المناهج التعليمية إلى جانب تفعيل التأمين الصحي والارتقاء به.

 وكان الصدر، قد وجه أتباعه الأسبوع الماضي، للبدء بالاعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء شديدة التحصين لحين استجابة الحكومة العراقية لمطالب الإصلاح وتشكيل حكومة وفق المهنية والاختصاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com