10 حقائب وزارية في التعديل الحكومي بمصر

10 حقائب وزارية في التعديل الحكومي بمصر

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أطاح التعديل الوزاري في مصر، بعشرة وزراء، قبل عرض برنامج الحكومة على البرلمان، المقرر له 27 مارس الجاري، وذلك للحصول على ثقة النواب، كشرط أساسي لاستمرارها في عملها.

وبحسب مصادر إرم نيوز، عاد الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، لتولي منصب وزير النقل، فيما تولى محمد سعفان حقيبة القوى العاملة، والدكتور خالد العناني لوزارة الآثار، ومحمد عبدالعاطي لوزارة الري والموارد المائية، ويحيى راشد وزيراً للسياحة، والمستشار حسام عبدالرحيم وزيراً للعدل، خلفاً للوزير المقال قبل التعديل المستشار أحمد الزند، على خلفية تصريحاته المسيئة للرسول الكريم.

كما أدت داليا خورشيد اليمين، كوزيرة للاستثمار، فيما أدى عمرو الجارحي اليمين وزيراً للمالية، وشريف فتحي وزيراً للطيران المدني، وأشرف الشرقاوي وزيراً لقطاع الأعمال ”وزارة مستحدثة“، ومن المقرر تولي رئيس للمجلس الوطني للإعلام بدرجة وزير.

وبحسب المصادر، تم تعيين 3 نواب لوزير المالية، هم الدكتور محمد معيط لشؤون الخزانة العامة، وأحمد شرف للسياسات العامة، وعمرو عبدالسلام للسياسات الضريبية، ونائب لوزير التخطيط.

وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث من المقرر أن يعقد الرئيس اجتماعاً بتشكيل الحكومة كاملاً خلال ساعات، لإصدار تكليف لهم بالمهام الجديدة، قبل عرض البرنامج على البرلمان الأحد المقبل.

يذكر، أن التعديل الوزاري قد شهد حالة من الجدل قبل إجرائه، حيث جاء بناء على مطالب عدد كبير من نواب البرلمان خلال اللقاءات التي جمعتهم مع الدكتور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بعد أن تيقن من حتمية إجرائه لضمان تمرير برنامج الحكومة.

وبعد إقرار التعديل الوزاري، تقدم أحمد إبراهيم، المتحدث الإعلامي باسم وزارة النقل، باستقالته عقب تأكده من تغيير الوزير السابق المهندس سعد الجيوشي، معلناً تمنياته للوزير الجديد بالتوفيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة