أخبار

مسؤولون لبنانيون يندّدون بالحملات الإعلامية ضد الخليج
تاريخ النشر: 22 مارس 2016 18:19 GMT
تاريخ التحديث: 22 مارس 2016 18:36 GMT

مسؤولون لبنانيون يندّدون بالحملات الإعلامية ضد الخليج

رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يؤكد أن العرب يحبون لبنان أكثر مما يحبه شعبه.

+A -A
المصدر: بيروت – إرم نيوز

ندد مسؤولون لبنانيون، اليوم الثلاثاء، بما وصفوها ”الحملات الإعلامية والنفسية“، التي تستهدف دولًا عربية وخليجية، مؤكدين أن العرب ”يحبون لبنان أكثر مما يحبه شعبه“.

ويقول محللون سياسيون إن ”حزب الله اللبناني، يقود حربًا إعلامية ضد دول الخليج، مع استمراره في تدخلاته بشؤون دول عربية، عبر دعم النظام السوري والحوثيين في اليمن“.

وقال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، في تصريحات رد من خلالها على هذه الحملات ”العرب يحبوننا أكثر مما نحب أنفسنا.. وهذا واقع“.

من جانبه، قال وزير الإعلام اللبناني، رمزي جريج، إن ”الحملة المُغرضة التي تشنها بعض وسائل الإعلام اللبنانية على السعودية وعلى قيادتها، تسيء ليس فقط إلى المملكة بل وأيضًا إلى المصلحة اللبنانية العليا“.

وأضاف جريج في بيان أصدره عقب لقاء جمعه بالسفير السعودي لدى بيروت، عواض عسيري، أن ”هذه الحملات المغرضة تأتي في وقت يسعى فيه لبنان إلى تنقية علاقاته بالسعودية وسائر دول الخليج“، محذرًا من أن ”هذه الحملات تصب الزيت على النار“، على حد تعبيره.

بدوره، استنكر عسيري، في بيان، ”الإساءات“ التي تنشرها بعض الصحف اللبنانية بحق السعودية ودول الخليج، قائلًا إن ”أقلام السوء مستمرة في استهداف المملكة ضمن توزيع أدوار واضحة ومبرمجة“، على حد قوله.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك