الجيش العراقي يعثر على جثة الشيشاني في الرمادي
الجيش العراقي يعثر على جثة الشيشاني في الرماديالجيش العراقي يعثر على جثة الشيشاني في الرمادي

الجيش العراقي يعثر على جثة الشيشاني في الرمادي

كشف قائد عمليات محافظة الأنبار غرب العراق، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، اليوم الاثنين، عن العثور على 10 جثث لعناصر تنظيم داعش بينها جثة "أبو عمر الشيشاني" أحد أبرز قيادات داعش العسكريين.

 وقال اللواء المحلاوي في تصريح صحافي لعدد من وسائل الإعلام المحلية، إن "قوة من لواء 41 التابع للفرقة العاشرة بالجيش عثرت على 10 جثث تعود لتنظيم داعش خلال عملية تطهير وتفتيش بمنطقة البوعبيد شرق الرمادي، من جهة الطريق الدولي السريع"، مضيفًا أن "إحداها تعود للقيادي في التنظيم أبو عمر الشيشاني".

 وكانت القوات الأمنية العراقية تمكنت هذا الأسبوع من تحرير منطقة البوعبيد التابعة ل‍جزيرة الخالدية شرق الرمادي من تنظيم داعش، وتقوم حاليا بعمليات تطهير المنطقة من الألغام.

 وكان البنتاغون الأمريكي قد أكد في 15 مارس/ آذار الحالي، مقتل أبو عمر الشيشاني، وزير الحرب في تنظيم "داعش"، متأثرًا بجراح أصيب بها مؤخرًا شمال شرقي سوريا.

 وكان ناشطون سوريون ذكروا أن القيادي الكبير في تنظيم داعش أبو عمر الشيشاني دخل في حالة موت سريري إثر استهدافه في غارة أمريكية، وفقد القدرة على التنفس بدون أجهزة تنفس اصطناعية.

ونفت وكالة أعماق الإعلامية التابعة لتنظيم داعش قبل أيام، الأنباء التي تحدثت سابقًا عن مقتل الشيشاني بغارة أمريكية، مؤكدة أنه لا يزال على قيد الحياة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com