مصدر لـ إرم: الصدر سيعلن انتهاء الاعتصامات

مصدر لـ إرم: الصدر سيعلن انتهاء الاعتصامات

المصدر: بغداد - إرم نيوز

كشف عضو في كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري بزعامة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، أن الأخير سيعلن في خطاب له مساء اليوم الإثنين انهاء الاعتصامات التي بدأها أنصاره الجمعة الماضية أمام بوابة المنطقة الخضراء.

وقال عضو الكتلة الصدريةفي تصريح لمراسل إرم نيوز: ”إن السيد مقتدى الصدر سيلقي خطاباً إلى الشعب العراقي في الساعة السابعة بتوقيت بغداد يعلن فيه انهاء الاعتصامات“، مشيراً إلى أن الصدر قرر انهاء الاعتصامات بعد مفاوضات مع الرئاسات العراقية الثلاث (الجمهورية والوزراء والبرلمان).

ونفى أن يكون انسحاب مقتدى الصدر من الاعتصامات خوفاً من حصول صدامات مع القوات الأمريكية التي وصلت اليوم إلى العراق، مؤكداً أن الاعتصامات حققت الهدف وهو الضغط على الكتل السياسية بالإسراع في عملية الإصلاح والتغيير.

وأعلن مسؤولون عراقيون مساء السبت اتفاق الرئاسات الثلاث، الجمهورية والوزراء والبرلمان، بالإضافة إلى قادة الكتل السياسية على تشكيل لجنة من الكتل تتولى التفاوض مع قادة الاعتصامات التي دعا لها مقتدى الصدر في بغداد.

ونصب المعتصمون أكثر من 300 خيمة قرب مداخل المنطقة الخضراء واستخدموا مكبرات الصوت لبث أناشيد حماسية ”تحيي المعتصمين وتحذر الفاسدين من ثورة الشعب“.

ويطالب الصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي باستبدال وزراء حاليين بخبراء تكنوقراط ليس لهم انتماءات حزبية بهدف مكافحة الفساد.

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الأحد، وصول قوات مشاة أمريكية إلى العراق لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف.

وقالت القيادة المركزية في بيان: ”بعد التشاور مع الحكومة العراقية ستقوم المجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية، بدعم مشاة البحرية والبحارة والموجودين حالياً في العراق ضمن نطاق مهمة التحالف الدولي في التصدي لتنظيم داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة