تشييد تمثال ”مذل“ للبحارة الأمريكيين في إيران يهدد بأزمة مع الغرب

تشييد تمثال ”مذل“ للبحارة الأمريكيين في إيران يهدد بأزمة مع الغرب

المصدر:

 طهران ـ بدأ الحرس الثوري الإيراني في بناء تمثال للبحارة الأمريكيين الذين اعتقلتهم البحرية الإيرانية في شهر يناير/كانون ثاني الماضي في المياه الإقليمية الإيرانية، الأمر الذي يهدد بإشعال أزمة جديدة بين طهران والدول الغربية، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية أن ”إيران تنوي جعل التمثال مزارا سياحيا بعد الانتهاء من بنائه، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تأزيم علاقاتها مع الدول الغربية مجددا“.

وتشير الصحيفة إلى أن ”المعارضين الجمهوريين لسياسات الرئيس الأمريكي باراك اوباما خاصة فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران سيستخدمون هذا الحدث للهجوم على الاتفاق وعلى أوباما نفسه كما حدث بعد نشر طهران صور لمشهد الاعتقال قبل عدة أسابيع“.

وتقول الصحيفة إن المرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب انتقد اعتقال البحارة الامريكيين وقال ”هؤلاء الشباب الصغار كانوا مقيدين بالأغلال خلف ظهورهم بينما ركعوا على ركبهم وكأنهم متسولين بينما يقف خلفهم بعض رجال العصابات المسلحين ثم بعد ذلك كله نتحدث معهم كأن كل شيء بخير! لا الأمر ليس كذلك إنه يعبر عن انعدام الاحترام“.

وتكشف الصحيفة أن التمثال سيتم تشييده في منطقة خرج وهي جزيرة إيرانية في مياه الخليج ليست بعيدة عن الموقع الذي اعتقل فيه الإيرانيون البحارة الامريكيين.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة