الاتحاد الأوروبي يبحث توسيع القوة البحرية على السواحل الليبية
الاتحاد الأوروبي يبحث توسيع القوة البحرية على السواحل الليبيةالاتحاد الأوروبي يبحث توسيع القوة البحرية على السواحل الليبية

الاتحاد الأوروبي يبحث توسيع القوة البحرية على السواحل الليبية

اقترح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الجمعة على قادة الاتحاد الأوروبي توسيع القوة البحرية الحالية للاتحاد الأوروبي في البحر المتوسط، واقرار خطة لملاحقة وتدمير قوارب المهربين أمام السواحل الليبية.

وتهدف الخطة المقترحة إحباط خطط المهربين لنقل المهاجرين إلى الشواطئ الأوروبية .

وقال كاميرون لنظرائه في قمة بروكسل - إنه يأمل في توسيع القوة البحرية الحالية للاتحاد الأوروبي لتعمل في البحر المتوسط، لوقف مئات الآلاف من المهاجرين الذين يعبرون من ليبيا إلى أوروبا.

وأفادت صحيفة " الديلي تليغراف " البريطانية اليوم، أن السفن الحربية البريطانية قد تشترك في ملاحقة المهربين أمام السواحل الليبية .

وتشمل الخطة الجديدة اشراك المزيد من السفن والمروحيات ضمن القوة البحرية الأوروبية على بعد عدة كيلومترات قبالة الساحل الليبي.

وكانت ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني حذرت وزراء خارجية الاتحاد من أن نحو نصف مليون نازح داخل ليبيا قد يهاجرون إلى أوروبا، قائلة إن بروكسل تدرس أيضا إرسال بعثة أمنية مدنية إلى ليبيا. 

وقالت موغيريني"هناك ما يزيد على 450 ألفا من النازحين واللاجئين في ليبيا ربما يكونوا مرشحين محتملين للهجرة إلى أوروبا".

وأضافت إن التخطيط جار لتشكيل بعثة لإعادة بناء الشرطة الليبية للتصدي للإرهاب وعمليات إدارة الحدود بالتعاون مع الأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com