بعد الفيدرالية.. نظام الأسد يحذر من تقسيم البلاد‎

بعد الفيدرالية.. نظام الأسد يحذر من تقسيم البلاد‎

المصدر: دمشق - إرم نيوز

حذرت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، كافة الأطراف على الأراضي السورية من اتخاذ أية خطوة من شأنها المساس بوحدة الأراضي السورية، وذلك في أول رد فعل رسمي من النظام السوري تجاه ما أعلن عنه الأكراد بشأن تشكيل إقليم فدرالي شمال سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين، قوله إن حكومة الجمهورية العربية السورية تحذر أي طرف تسول له نفسه النيل من وحدة أرض وشعب الجمهورية العربية السورية تحت أي عنوان كان، بمن في ذلك المجتمعون في مدينة الرميلان- محافظة الحسكة، لأن طرح موضوع الاتحاد أو الفيدرالية سيشكل مساساً بوحدة الأراضي السورية، الأمر الذي يتناقض مع الدستور والمفاهيم الوطنية والقرارات الدولية.

وأضاف المصدر أن أي إعلان في هذا الاتجاه لا قيمة قانونية له، ولن يكون له أي أثر قانوني أو سياسي أو اجتماعي أو اقتصادي، طالما أنه لا يعبر عن إرادة كامل الشعب السوري بكل اتجاهاته السياسية وشرائحه، المتمسكين جميعاً بوحدة بلادهم أرضاً وشعباً.

وأكد المصدر أن المهمة الأساسية أمام الشعب السوري الآن هي مكافحة الإرهاب، وأي ابتعاد عن هذا الهدف سيعتبر دعماً للإرهاب على حد قوله، مضيفاً: ”هو أيضاً دعم لكل من يريد إضعاف سوريا والنيل من إرادة جيشها البطل في زحفه من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع الجمهورية العربية السورية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة