سنّة العراق يرفضون حكومة العبادي الجديدة

سنّة العراق يرفضون حكومة العبادي الجديدة

المصدر: بغداد - محمد كريم

أكد ”اتحاد القوى“، أكبر كتلة سُنية بالبرلمان العراقي، اليوم الخميس، أنه يرفض ترشيح اي اسم لوزراء حكومة التكنوقراط المرتقبة التي يسعى رئيس الوزراء حيدر العبادي لتشكيلها، مبينا أنه سيتخذ ”دور المعارضة.

وقالت النائبة عن اتحاد القوى، نجاة ساير مهنا، لموقع ”إرم نيوز“، إن ”تحالف القوى يرفض ترشيح اي اسم لوزراء حكومة التكنوقراط المرتقبة التي يسعى رئيس الوزراء حيدر العبادي تشكيلها، مبينا أن اتحاد القوى سيبقى على وزراءه الحاليين في الحكومة.

وأضافت أن تحالف القوى ليست لديه رؤية واضحة عن مساعي العبادي للإصلاح لأنه يريد ان يغير وزراء فاسدين بجدد من ذات الكتل التي رشحت الوزراء السابقين، مؤكدة أن السنة ليس ضد الإصلاح الحكومي المرتقب.

ولفتت النائبة العراقية إلى أن الكتل السنّية قررت عدم إرسال مرشحيها الى رئيس الوزراء حيدر العبادي وستتخذ دور المعارضة في حال اصر على مبدأ الإصلاح الحالي، مشيرة إلى أنه لا زالت المشاورات والاجتماعات قائمة بين الكتل في اتحاد القوى بشأن الحكومة الجديدة المرتقبة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، جدد في 15 (شباط/ فبراير) الماضي، إصراره على احداث تغيير وزاري جوهري شامل، محذراً من أن تجاهل الكتل السياسية والبرلمان لذلك يعني الدخول في صراع معهما، كما أبدى العبادي استعداده لتقديم استقالته اذا كان التغيير شاملاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com