الأردن يتهم إسرائيل بعرقلة تركيب كاميرات في الأقصى
الأردن يتهم إسرائيل بعرقلة تركيب كاميرات في الأقصىالأردن يتهم إسرائيل بعرقلة تركيب كاميرات في الأقصى

الأردن يتهم إسرائيل بعرقلة تركيب كاميرات في الأقصى

اتهمت الحكومة الأردنية، إسرائيل، بعرقلة عملية تركيب كاميرات المراقبة في المسجد الأقصى، مؤكدة أن هذا المشروع من شأنه توثيق انتهاكات واقتحامات المتطرفين اليهود.

وقال مصدر من وزارة الأوقاف الأردنية، لـ إرم نيوز، الأربعاء، إن "السلطات الإسرائيلية تحاول تأخير وإفشال هذا المشروع لعدم رغبتها في توثيق الانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال بحق الأقصى، والخروقات اليومية المتواصلة بحق المصلين الفلسطينين".

وأضاف "لا يوجد هناك أي موعد زمني محدد للقيام ومباشرة العمل في مشروع تركيب الكاميرات في الباحات الخارجية للمسجد الأقصى، نظرًا للوضع الراهن، والصعوبات التي تواجه هذا المشروع في ظل التدخل الإسرائيلي غير المبرر".

وكانت الوزارة قد أرسلت، الأسبوع الماضي، وفدًا فنيًا إلى القدس المحتلة لاستكمال المراحل النهائية للدراسات الفنية والهندسية، والإشراف عليها ومعاينة مواقع تركيب الكاميرات في ساحات الأقصى.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، الخميس، إن "تركيب كاميرات المراقبة داخل الأقصى، سيمكن 1.7 بليون مسلم حول العالم من البقاء على اتصال مع المسجد ومع المرابطين فيه".

وأضاف المومني، في بيان، أن "الكاميرات التي سيتم تركيبها، ستوثق اقتحامات المتطرفين؛ وبالتالي وضع حد لهذه الاقتحامات، وستدحض مزاعم القوات الإسرائيلية التي طالما ادعت أن الشعب الفلسطيني كان وراء تدخلاتهم المستفزة في شؤون المسجد الأقصى ووراء اقتحاماتهم المسلحة".

وتابع أن "المقاطع المصورة ستساعد الأردن وفلسطين على تقديم توثيق وإثباتات للدفاع عن المسجد الأقصى عبر المسارات القانونية والمحافل الدولية والقنوات الدبلوماسية، وستعزز الكاميرات التي سيتم بث تصويرها عبر الإنترنت، من قدرة الأردن على حماية المسجد الأقصى والمصلين".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com