أخبار

الأردن يتهم إسرائيل بعرقلة تركيب كاميرات في الأقصى
تاريخ النشر: 16 مارس 2016 19:10 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2016 19:15 GMT

الأردن يتهم إسرائيل بعرقلة تركيب كاميرات في الأقصى

الحكومة الأردنية تقول إنه ليس هناك أي موعد زمني للبدء بتركيب الكاميرات في ساحات الأقصى، في ظل التدخلات الإسرائيلية "غير المبررة".

+A -A
المصدر: سامي محاسنة - إرم نيوز

اتهمت الحكومة الأردنية، إسرائيل، بعرقلة عملية تركيب كاميرات المراقبة في المسجد الأقصى، مؤكدة أن هذا المشروع من شأنه توثيق انتهاكات واقتحامات المتطرفين اليهود.

وقال مصدر من وزارة الأوقاف الأردنية، لـ إرم نيوز، الأربعاء، إن ”السلطات الإسرائيلية تحاول تأخير وإفشال هذا المشروع لعدم رغبتها في توثيق الانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال بحق الأقصى، والخروقات اليومية المتواصلة بحق المصلين الفلسطينين“.

وأضاف ”لا يوجد هناك أي موعد زمني محدد للقيام ومباشرة العمل في مشروع تركيب الكاميرات في الباحات الخارجية للمسجد الأقصى، نظرًا للوضع الراهن، والصعوبات التي تواجه هذا المشروع في ظل التدخل الإسرائيلي غير المبرر“.

وكانت الوزارة قد أرسلت، الأسبوع الماضي، وفدًا فنيًا إلى القدس المحتلة لاستكمال المراحل النهائية للدراسات الفنية والهندسية، والإشراف عليها ومعاينة مواقع تركيب الكاميرات في ساحات الأقصى.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، الخميس، إن ”تركيب كاميرات المراقبة داخل الأقصى، سيمكن 1.7 بليون مسلم حول العالم من البقاء على اتصال مع المسجد ومع المرابطين فيه“.

وأضاف المومني، في بيان، أن ”الكاميرات التي سيتم تركيبها، ستوثق اقتحامات المتطرفين؛ وبالتالي وضع حد لهذه الاقتحامات، وستدحض مزاعم القوات الإسرائيلية التي طالما ادعت أن الشعب الفلسطيني كان وراء تدخلاتهم المستفزة في شؤون المسجد الأقصى ووراء اقتحاماتهم المسلحة“.

وتابع أن ”المقاطع المصورة ستساعد الأردن وفلسطين على تقديم توثيق وإثباتات للدفاع عن المسجد الأقصى عبر المسارات القانونية والمحافل الدولية والقنوات الدبلوماسية، وستعزز الكاميرات التي سيتم بث تصويرها عبر الإنترنت، من قدرة الأردن على حماية المسجد الأقصى والمصلين“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك