رئيس البرلمان الليبي: لا أخشى العقوبات الدولية

رئيس البرلمان الليبي: لا أخشى العقوبات الدولية

المصدر: جهاد ضرغام- إرم نيوز

أكد المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي المعترف به دولياً، أنه ”لا يخشى العقوبات الدولية“، مؤكدا عدم امتلاكه أي أرصدة مالية ليتم تجميدها.

وأضاف في تصريحات صحفية ردا على تسريبات حول نية الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات دولية بحقه بالقول،“  لا أعرقل الحوار والاتفاق السياسي ، ولست عضوا في لجنة الحوار حتى أقوم بتعطيله“، معتبرا أن التلويح بفرض عقوبات عليه يمثل نوعا من“ الإكراه المعنوي“.

وتابع“ أنا عضو في البرلمان ورئيسه ، وحضرت الجلسات طوال الأشهر الماضية، وفي الحقيقة من يعرقل الاتفاق السياسي هم الأعضاء المتغيبون، لأنهم عطلوا اتخاذ قرار حول الحكومة، من خلال تحججهم بالمشاكل البسيطة ورفض الحضور“.

وأشار إلى أن جميع النواب لديهم آراؤهم الحرة ، ولا يمكن لأي كان فرض رأيه عليهم، أو يصادر حريتهم المستمدة من الشعب الليبي ، على حد تعبيره.

وأوضح أنه يؤيد الاتفاق السياسي بشرط تنفيذه باحترام الإعلان الدستوري، مبينا أن نقل السلطة يحتاج التعديل، لاسيما أن بعض اختصاصات الحكومة خاصة بالبرلمان.

وكانت تقارير صادرة عن الاتحاد الأوروبي مؤخرا، كشفت عن قرب وضع قائمة أسماء معرقلة للاتفاق السياسي ونقل السلطة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com