أخبار

هيئة الدستور الليبي تتلقى دعوة من عُمان لعقد لقاء تشاوري
تاريخ النشر: 16 مارس 2016 11:29 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2016 12:30 GMT

هيئة الدستور الليبي تتلقى دعوة من عُمان لعقد لقاء تشاوري

سلطنة عُمان وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا توجه دعوة لهيئة الدستور الليبي، لعقد لقاء تشاوري لمناقشة مسودة الدستور المزمع طرحها للاستفتاء قريباً.

+A -A
المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

وجهت سلطنة عُمان وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا دعوة لهيئة الدستور الليبي، لعقد لقاء تشاوري لمناقشة مسودة الدستور المزمع طرحها للاستفتاء قريبًا.

وبحسب بيان صحفي لبعثة الأمم المتحدة، تلقى إرم نيوز نسخة منه مساء الأربعاء، فإن سلطنة عمان وجهت دعوة لجميع أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي لحضور لقاء تشاوري غدا الخميس، حول مسودة الدستور الليبي المزمع صدوره من الهيئة، والذي سيقدم للشعب الليبي للاستفتاء عليه.

وسيبحث الاجتماع التشاور والتحاور حول القضايا الدستورية الباقية التي لم تحسم بعد، مع التأكيد على مبدأ الملكية الوطنية لمشروع الدستور.

وأشارت البعثة الأممية إلى أنه في إطار استضافتها للقاء (سلطنة عمان)، فإنها ستكون الميسرة لأعماله وأنه مخصص لمناقشة القضايا العالقة فقط في إطار احترام جميع الأفكار والأوراق التي سيتم إبداؤها والتوافق حولها.

وكانت رئاسة هيئة الدستور قد عرضت على سلطنة عمان استضافة عدد من جلساتها بعد تعذر توفر المناخ السياسي والأمني المناسب للعمل في ليبيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك