حزب الله ينفي سحب قواته من سوريا

حزب الله ينفي سحب قواته من سوريا

المصدر: طهران - إرم نيوز

نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في ”حزب الله“ اللبناني محمد عفيف، الأنباء التي تحدثت عن سحب الحزب مقاتليه من سوريا بالتزامن مع سحب روسيا قواتها من سوريا.

وقال محمد عفيف في تصريحات صحفية، إن مقاتلي الحزب يخوضون في هذه الأثناء معارك طاحنة في تدمر ضد تنظيم ”داعش“، بمشاركة الطيران الروسي، تهدف إلى فتح الطريق عبر الصحراء إلى دير الزور.

وفي سياق متصل، نفى مصدر آخر مقرب من الحزب، وجود قرار لدى الحزب بتخفيض حضوره الميداني على أي من الجبهات الموجود فيها، عادًا أن ما يجب رصده هو المسألة المتعلقة بأمن إسرائيل، والتي قد تُفضي في المستقبل إلى تقييد وجود الحزب في المنطقة الجنوبية من سوريا، انطلاقاً من تفاهمات إسرائيلية ـ روسية.

وذكر موقع شيعي لبناني، معارض لسياسات ”حزب الله“، في وقت سابق، أن المئات من عناصر الحزب، الذين يقاتلون في سوريا، بدأوا منذ عصر الأحد الماضي، بالعودة إلى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف، دون سابق إنذار“.

وأشار الموقع إلى أن هذا الانسحاب يأتي تنفيذا لاتفاق روسي ـ أميركي، يقضي بدعم العملية السياسية جديا في سوريا، ومن ضمن ذلك انسحاب ”حزب الله“ وتثبيت الهدنة.

وجاء تتويج ذلك بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الأحد الماضي، بدء سحب أجزاء كبيرة من القوات الروسية في سوريا“.

بدوره، قال فيكتور أوزيروف رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الروسي، إن موسكو تخطط لإبقاء ما لا يقل عن 800 فرد من قواتها في قاعدتيها الجوية والبحرية في سوريا، وذلك مع بدء مغادرة أولى دفعات القوات من هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة