وفد من حماس في السعودية وإيران قريبًا

وفد من حماس في السعودية وإيران قريبًا

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف القيادي في حركة حماس أحمد يوسف، أمس الاثنين، عن زيارة مرتقبة سيقوم بها وفد من الحركة إلى إيران والسعودية خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما شدد على أن سياسة ومنهجية حماس هي عدم التدخل في شؤون الدول الإسلامية والعربية بما في ذلك مصر.

وتحدث أحمد يوسف لوكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، عن زيارة وفد من الحركة مؤخرا للقاهرة، برئاسة موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي في حركة حماس.

وأوضح القيادي في الحركة، أن ”وفد حماس أجرى محادثات مع كبار المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية من أجل تحسين العلاقات بين الجانبين، وكذلك الطلب من مصر المساهمة في حل مشاكل الشعب الفلسطيني“، نافياً ضلوع الحركة بعملية اغتيال النائب العام في مصر ”هشام بركات“.

وأكد أحمد يوسف أن وفد حماس شدد خلال لقائه بالمسؤولين المصريين على ضررة التنسيق والتعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب خصوصا في مدينة سيناء المصرية، حيث تنشط الجماعات المتطرفة، مشدداً على أن ”حماس ترى أن أمن غزة واستقرارها من أمن مصر“. 

ودعا القيادي في حركة حماس إلى ضرورة إبعاد التوترات في مدينة سيناء من الناحية الأمنية على القضية الفلسطينية، مضيفاً أن ”وفد حماس سيقوم بجولة على دول عربية وإسلامية من بينها إيران والسعودية“.

يشار إلى أن العديد من المصادر المقربة من حركة حماس، أكدت توقف الدعم الإيراني عن الحركة منذ سنوات، بسبب الخلافات بشأن الأزمة السورية وموقف الحركة من نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com