رئيس البرلمان العراقي يصل إلى السعودية

رئيس البرلمان العراقي يصل إلى السعودية

المصدر: متابعات- إرم نيوز

وصل رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الاثنين، إلى السعودية في زيارة رسمية يبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري، إن رئيس البرلمان العراقي وصل إلى العاصمة الرياض في زيارة رسمية، وكان في استقباله رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد ال الشيخ.

وأضاف البيان، أنه من المقرر أن يلتقي الجبوري القيادات في المملكة لبحث تطورات الاوضاع الامنية والاقتصادية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الجبوري، قال في يناير الماضي، عقب استقباله السفير السعودي لدى بغداد ثامر السهبان، إن بغداد تتطلع لدور عربي أكبر، مبدياً تفاؤله بإعادة افتتاح السفارة السعودية في العراق.

وأوضح الجبوري، أن فتح السفارة السعودية سيمهد لمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين، خصوصاً في ظل التحديات التي تعيشها المنطقة والتي تتطلب مزيداً من التنسيق في كافة المجالات.

من جانبه، أكد سفير السعودية في بغداد، ثامر السبهان، أن السعودية تتطلع الى بداية جديدة من العلاقات مع العراق بما يسهم في استقراره في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وفتحت السعودية في الأول من يناير الماضي، سفارتها في بغداد، بعد قطيعة استمرت 25 عاما، وكانت الرياض أغلقت سفارتها، احتجاجاً على غزو العراق للكويت عام 1990.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com