تونس… ظهور مصوّر صحفي بعد اختفائه في بنقردان – إرم نيوز‬‎

تونس… ظهور مصوّر صحفي بعد اختفائه في بنقردان

تونس… ظهور مصوّر صحفي بعد اختفائه في بنقردان

المصدر:  محمد رجب - إرم نيوز 

أعلنت قناة الزيتونة، ظهور مصوّرها الصحفي، الذي اختفى صباح اليوم، أثناء قيامه بتصوير داخل إحدى المدارس في مدينة بنقردان.

وكان فريق قناة الزيتونة يقوم بعملية تصوير داخل مدرسة أبو القاسم الشابي، وسط مدينة بنقردان، وعند المغادرة، تفاجأ الفريق باختفاء زميلهم المصوّر.

وأكدت قناة الزيتونة، قبل قليل، في بيان اطلعت عليه ”إرم نيوز“، أنّ فريقها الصحفي ”تعرض اليوم إلى ضغوط شديدة من قبل مجموعة مجهولة الهوية، كانت اعترضت سبيل أحد أعضاء الفريق (علي طلحة)، بينما كان يتهيأ للتصوير في إحدى المدارس بمدينة بنقردان، في إطار التغطية الصحفية للقناة لما يجري في المنطقة“.

هذه المجموعة، بحسب بيان للقناة، أوقفت المصوّر الصحفي، وهدّدته بعدم التصوير، لأنّ ”قناة الزيتونة غير مرغوب فيها في بنقردان“، وحاولت المجموعة ”أن تفتكّ أوراقه الخاصة وهاتفه الجوال، وعمدت إلى محاولة ترحيله خارج مدينة بنقردان، عبر سيارة من نوع ”برلنقو“، لكن المصور الصحفي رفض ذلك، وفرّ من المجموعة باتجاه محطة النقل، حيث استقلّ سيارة أجرة باتجاه مسقط رأسه بمدنين واتصل بالجهات الأمنية وقدم إفادته، قبل أن يلتحق به فريق القناة ليدلي بشهادته بخصوص هذه التطورات“.

وأضافت القناة في بيانها أنّها ”تتابع ما تعرّض له مصوّرها في بنقردان“، مُعربة عن استغرابها من ”هذا الاستهداف“.

ودعت قناة الزيتونة إلى الكشف عن ملابسات ما حصل، مؤكدة أنها ستوافي مشاهديها والرأي العام بكامل التفاصيل.

ويملك قناة الزيتونة، ابن أحد قيادات حركة النهضة، وهو الوزير السابق محمد بن سالم، وسبق أن تعرّضت القناة قبل أيام إلى قيام أحدهم بتكسير زجاج السيارات الراسية أمام المقر الرئيسي في تونس العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com