المعارضة السورية ترغب في تشكيل هيئة حكم انتقالية بدون الأسد‎

المعارضة السورية ترغب في تشكيل هيئة حكم انتقالية بدون الأسد‎

المصدر: جنيف - إرم نيوز

قال كبير المفاوضين  بـالمعارضة السورية محمد علوش إن المعارضة تهدف إلى الاتفاق في جنيف على تشكيل هيئة حكم انتقالية لا مكان فيها للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال علوش لوكالة الإعلام الروسية في جنيف ”حضرنا لتشكيل هيئة انتقالية من دون وجود الأسد في السلطة.“

وكان علوش الذي يرأس المكتب السياسي لجماعة جيش الإسلام يتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية.

وفي سياق متصل بدأ وفد المعارضة السورية، الوصول إلى مدينة جنيف السويسرية، لحضور المفاوضات التي تعقدها الأمم المتحدة بمشاركة وفد النظام، والتي تبدأ بعد غد الاثنين.

ووصل مقر إقامة الوفد المعارض حتى الآن  كل من رئيسه، أسعد الزعبي، وكبير المفاوضين محمد علوش، وسط حماية أمنية مشددة من قبل السلطات السويسرية، من أجل وصول الوفد المفاوض، وسط تكتم شديد على مواعيد وصولهم، حيث من المنتظر أن يصل الوفد تباعًا مساء اليوم وغدًا.

وأعلنت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، أمس الجمعة، أنها ستشارك في جولة المفاوضات المرتقبة بجنيف، الاثنين المقبل ”بناءً على التزامها بالتجاوب مع الجهود الدولية المخلصة، لوقف نزيف الدم السوري، وإيجاد حل سياسي للوضع في البلاد“، وفقاً لتعبيرها.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، قد أعلن في مؤتمر صحفي بجنيف، الأربعاء الماضي، أن ”مفاوضات جنيف في جولتها الجديدة، ستركز على المساعدة الإنسانية، ووقف إطلاق النار، وتشكيل حكومة وطنية، والانتخابات، وتعديل الدستور“، موضحًا أن جولة المفاوضات غير المباشرة، تتعمق أكثر بوصول كافة الأطراف إلى جنيف بعد غد الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com