ليبيا: إطلاق سراح الطيار الحربي المخطوف بدرنة

ليبيا: إطلاق سراح الطيار الحربي المخطوف بدرنة

المصدر: عبدالعزيز الروَّاف – إرم نيوز

أعلن مساء اليوم بمدينة درنة الليبية عن إطلاق سراح المقدم طيار عبدالرحمن ابريك غرياني القطعاني، العامل بقاعدة طبرق الجوية، والذي تم اختطافه يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مصدر مقرب من عائلة الطيار إن صهره وأقاربه بمدينة درنة، استطاعوا التعرف على أحد الخاطفين، وتم الاتصال بأقارب الخاطف وتحميلهم كامل المسؤولية عن حياة القطعاني، ولم يعط المصدر تفاصيل أكثر عن العملية والخاطفين.

وأكد مصدر محلي بمدينة درنة، لـ“إرم نيوز“ أن ثلاثة أشخاص قاموا باختطاف الطيار من أمام منزل صهره، موضحاً أن اثنين من الأشخاص لديهم خلفيات إرهابية، حيث ينتمي أحدهم لمجلس شورى درنة، والآخر ينتمي لتنظيم داعش، غير أنهما أشاعا تركهما للتنظيمين.

وكان آمر قاعدة جمال عبدالناصر الجوية، العقيد طيار صالح جودة، قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت، أن ”مجهولين خطفوا الطيار المقدم عبد الرحمن الغرياني، قبل يومين بمدينة درنة، واقتادوه إلى جهة مجهولة“.

وحسب جود، فإن ”الغرياني من طياري قاعدة طبرق وقدم الكثير لوطنه“ واصفا إياه بـ“الرجل الخلوق، الذي يحظى باحترام زملائه ورفاقه وكل من يعرفه“، حسب تعبيره.

تجدر الإشارة، إلى أنه وحتى كتابة هذا الخبر، لم تعلن أي جهة رسمية عن خبر إطلاق سراح المقدم طيار عبدالرحمن القطعاني.

يذكر أن مدينة درنة، تقع تحت سلطة تنظيمي ”داعش“، و“الشورى“، المتمثل في كتيبة بوسليم، القريبة من تنظيم القاعدة، في حين يتهم التنظيمان الجيش الليبي، بالردة ومساندة الطواغيت، حسب معتقداتهم وأفكارهم.

وتقع قاعدة طبرق الجوية، أو قاعدة جمال عبد الناصر العسكرية، في مطار طبرق الدولي، الذي يعد أقدم وأكبر مطار دولي يقع في مدينة طبرق الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة