الجيش الليبي يحاصر معاقل الإرهابيين ببنغازي

الجيش الليبي يحاصر معاقل الإرهابيين ببنغازي

المصدر: عبدالعزيز الروَّاف وجهاد ضرغام – إرم نيوز

أعلنت القوات المسلحة الليبية، أنها صدّت اليوم السبت، هجومًا شرسًا من قبل المجموعات الإرهابية، أسفر عن سقوط العشرات من الإرهابيين بين قتيل وجريح.

ويواصل الجيش الليبي، حصاره لآخر معاقل التنظيمات الإرهابية في مدينة بنغازي، وتتركز أخر معاقل الإرهاب بالمحور الغربي، وهو المحور الذي تتواجد به آخر مقرات القيادة، ومخازن الأسلحة والتموين لهذه التنظيمات.

وقالت مصادر عسكرية، إن عناصر صنف الهندسة العسكرية وعددا من الكتائب المتمركزة في المحور الغربي، تمكنت من صد هجوم نفذته عناصر إرهابية في منطقة تيكا، في الجنوب الغربي لمدينة بنغازي .

وأوضحت المصادر، أن الهجوم أسفر  أيضاً عن تدمير عدد من العربات المسلحة، دون تسجيل خسائر في صفوف الجيش، باستثناء وفاة جندي تابع للكتيبة 302 مشاة .

وقال الناطق باسم القوات الخاصة الليبية، العقيد ميلود الزوي، إن قوات الصاعقة الليبية وعناصر من القوات البرية تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع بمحيط مجمع شركة الإسمنت الليبية، وتضييق الخناق على ما تبقى من الجماعات الإرهابية المتحصنة في مجمع المصنع.

وأكد الزوي، أن القوات المسلحة العربية الليبية والقوات المساندة، تخوض معارك عنيفة في جميع المحاور غرب مدينة بنغازي من أجل فرض السيطرة على كامل مدينة بنغازي.

من جانبه، دعا نائب الممثل الخاص للأمين العام ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا، علي الزعتري، إلى وقف إطلاق النار بغرض إنساني وضمان الخروج الآمن للمدنيين المحاصرين في مناطق بنغازي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com