لأول مرة.. التحالف الدولي يقصف أهدافًا لتنظيم داعش من الأردن
لأول مرة.. التحالف الدولي يقصف أهدافًا لتنظيم داعش من الأردنلأول مرة.. التحالف الدولي يقصف أهدافًا لتنظيم داعش من الأردن

لأول مرة.. التحالف الدولي يقصف أهدافًا لتنظيم داعش من الأردن

كشف المتحدث باسم قيادة عمليات العزيمة الصلبة، في الجيش الأمريكي، العقيد ستيف وارين ، عن قصف التحالف الدولي لمحاربة داعش، أهدافا للتنظيم جنوبي سوريا، انطلاقًا من شمالي الأردن، باستخدام راجمات صاروخية أمريكية.

ويعتبر هذا القصف الذي انطلق من الأردن ضد أهداف  تنظيم داعش، بتاريخ 4 مارس/آذار الماضي، وفقا لما أعلن وارين،، المرة الأولى في تاريخ  محاربة التنظيم.

وقال العقيد وارين في مؤتمر صحفي، عقده عبر دائرة تلفزيونية من بغداد مع صحفيين في واشنطن أن: "التحالف الدولي استخدم نُظم دفاع صاروخية سريعة الحركة نوع "أم 142" أو ما يعرف باسم "الراجمات الصاروخية"، من الأردن، لقصف مواقع داعش في مدينة التنف السورية".

وأوضح وارين، في مؤتمره الصحفي، أن "الراجمات من نوع ام 142، منظومة أسلحة متعددة المزايا وشديدة المرونة"، مشددًا على أن هذه العمليات "مؤشر جيد" على قدرة واشنطن على العمل مع المعارضة المتواجدة جنوبي سوريا.

وختم وارين مؤتمره الصحفي عبر تأكيده على "قدرة استخدام الصواريخ، بشكل جيد في مختلف الأحوال الجوية، وبدقة عالية جدا"، مشددا على أن"دقة الصواريخ كدقة الغارات الجوية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com