العراق يعدم سعوديًا ثالثًا بتهمة الإرهاب

العراق يعدم سعوديًا ثالثًا بتهمة الإرهاب

المصدر: إرم نيوز ـ بغداد

نفذت السلطات العراقية حكم الإعدام بحق المعتقل السعودي عبد الله محمد محمود سيدات الشنقيطي في سجن الناصرية، بتهمة الإرهاب، ليكون بذلك السعودي الثالث الذي تطبق بحقه هذه العقوبة.

ونقلت صحيفة ”عكاظ“ عن السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، قوله إن ”السلطات العراقية لم تبلغهم بالإعدام قبل التنفيذ وهو الإجراء المفروض، بل أبلغتنا بعد التنفيذ بيومين“.

وأكد الدبلوماسي السعودي على ”تواصل السفارة مع السلطات هناك لمعرفة السبب في عدم الإبلاغ المسبق“، مشيرا إلى أن العمل جار حاليا لإنهاء إجراءات نقل الجثمان إلى المملكة استجابة لرغبة ذويه الذين طلبوا دفنه في المدينة المنورة“.

وتحدث السبهان عن ”الجهود التي تبذلها السفارة لإعادة محاكمة المعتقلين السعوديين في العراق والمحكوم عليهم بالإعدام، وذلك بالتواصل مع المسؤولين العراقيين لحل الأمور في أسرع وقت ممكن“، لافتا إلى أن ”الظروف السياسية في بغداد متغيرة ومتحولة وهناك تغيرات في الإدارات ونحن سنتواصل معهم لحل القضايا المتعلقة بالمعتقلين السعوديين“.

وأضاف أن ”العمل مستمر لمعالجة هذا الملف ونتوقع كل شيء بالنسبة للسجناء السعوديين في العراق لاسيما المحكومين بالإعدام“.

وطالب السبهان بضرورة أن يتم تنفيذ الأحكام وفقا للاتفاقات والأعراف الدولية المتبعة، خاصة أن المملكة تعامل السجناء العراقيين بحسب هذه الأعراف.

يذكر أن المعتقل عبد الله الذي نفذ فيه حكم الإعدام الأسبوع الماضي، بحسب تأكيدات بعض المصادر، حكم عليه في السابق بالسجن 15 عاما بتهمة الإرهاب ثم أعيدت محاكمته ليصدر بحقه حكم الإعدام.

ويعد المواطن السعودي الثالث الذي أعدم بعد عبد الله عزام القحطاني ومازن المساوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة