الصدر يدعو العبادي لعدم الرضوخ للضغوط عند تشكيل الحكومة

الصدر يدعو العبادي لعدم الرضوخ للضغوط عند تشكيل الحكومة

بغداد ـ  دعا رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة للمضي في خطط تشكيل حكومة مستقلة من التكنوقراط لمحاربة الفساد، على الرغم من الضغوط السياسية التي يتعرض لها للتراجع.

وقال الصدر، في كلمة مسجلة أذيعت خلال مظاهرة نظمها أنصاره في بغداد، للمطالبة بإصلاحات سياسية، ”أتمنى من رئيس الحكومة حيدر العبادي، أن يكمل مشروعه الإصلاحي هذا، ولا يخشى في ذلك ضغوطا سياسية.“

وفي هذه الأثناء، تظاهر عشرات الآلاف من العراقيين، اليوم الجمعة داخل ساحة التحرير في العاصمة بغداد، مطالبين بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين.

إلى ذلك، قطعت القوات الأمنية العراقية أغلب الطرق وسط العاصمة بغداد، واتخذت إجراءات مشددة لتأمين وحماية التظاهرات داخل ساحة التحرير في بغداد للمطالبة بالإصلاح وإتمام التغيير الحكومي.

وأغلقت قوات الأمن بشكل كامل الشوارع الرئيسة، ضمن مناطق الصالحية وشارع مطار المثنى والسعدون وأبو نواس والباب الشرقي وشارع الزيتون وساحة الطيران وشارع الخيام، إضافة إلى جسري الجمهوري والسنك.

وقد رافقت التظاهرات إجراءات أمنية مشددة، منعت مرور السيارات في هذه المناطق من أجل تأمين وحماية المتظاهرين الذين تجاوز عددهم عشرات الآلاف.

ويطالب أنصار التيار الصدري، الحكومة والبرلمان بالإسراع في التغيير الحكومي، وإجراء الإصلاحات الضرورية لتجاوز الأزمة الأمنية والاقتصادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com