الجيش العراقي يستأجر أرضًا من كردستان لمحاربة داعش
الجيش العراقي يستأجر أرضًا من كردستان لمحاربة داعشالجيش العراقي يستأجر أرضًا من كردستان لمحاربة داعش

الجيش العراقي يستأجر أرضًا من كردستان لمحاربة داعش

كشف النائب في التحالف الوطني العراقي، حنين القدو،  عن استئجار الجيش العراقي أرضًا من إقليم كردستان بقضاء مخمور (جنوب الموصل) بمبلغ 150 ألف دولار، استعدادًا لتحرير المدينة من داعش.

وقال النائب القدو، في بيان: إنه "تم استئجار الأرض التي أنشأ عليها معسكر الجيش العراقي في قضاء مخمور، والذي تتمركز فيه قوات تابعة للفرقة 15 بمبلغ 150 ألف دولار".

وأضاف: إن مكان المعسكر غير مناسب من الناحية الأمنية، وإن المعسكر ظاهر لداعش، وطائراتها المسيرة تطير فوقه، كما تعرضت القوات العراقية هناك إلى قصف صاروخي أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح ، فضلاً عن الجرحى والخسائر المادية.

كما انتقد النائب بالبرلمان العراقي قوات الأمن العراقية على "منح هذا المبلغ"، واصفًا ذلك بأنه "هدر للأموال".

من جانبه، أكد مسؤول محور قضاء مخمور، في قوات البيشمركة الكردية، نجات علي، أن "تأجير إقليم كردستان هذه الأرض بعقد مبرم بين قوات التحالف والجيش العراقي لمدة 10 أشهر".

وأشار مسؤول محور مخمور في قوات البيشمركة، إلى "أنهم بادروا سابقًا بمنح أرض حكومية لهذه القوة، لكنها لم توافق على ذلك واستأجرت الأرض التي أنشأت عليها المعسكر الآن".

وأوضح علي أن "مساحة الأرض تبلغ 10 دونمات، وأنها غير محمية من الناحية الأمنية وتتعرض للمخاطر، مثل استهدافها بصواريخ الكاتيوشا من قبل داعش، في حين كانت الأرض التي اقترحناها نحن للقوات أفضل وأكثر أمناً".

يشار إلى أن أول قافلة عسكرية للجيش العراقي وصلت إلى مخمور في التاسع من شباط/ فبراير الماضي، تبعتها بضع قوافل أخرى، بهدف المشاركة في عملية استعادة الموصل من قبضة داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com