مقتل قاضي داعش بسرت الليبية خلال اشتباكات ”بنقردان“ التونسية

مقتل قاضي داعش بسرت الليبية خلال اشتباكات ”بنقردان“ التونسية

المصدر: جهاد ضرغام- إرم نيوز

كشفت السلطات الموازية في طرابلس، عن مقتل قاضي يتبع لتنظيم ”داعش“ في مدينة سرت، خلال الاشتباكات التي شهدتها بلدة ”بنقردان“ التونسية الأسبوع الجاري.

وقال وزير الخارجية بحكومة طرابلس، علي بوزعكوك، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، ”إن المعلومات المتوافرة لدينا تفيد بمقتل قاضي تنظيم ”داعش“ في سرت والمكنى بأبو معاذ التونسي في الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها بنقردان التونسية“.

وأكد بوزعكوك، أن طرابلس دعت حكومة تونس إلى التنسيق الأمني أكثر من مرة، لكنها تجاهلت الدعوات بشأن التنسيق الأمني وتفعيل اللجان الأمنية المشتركة للحفاظ على أمن البلدين.

وأضاف ”أنه على الرغم من أن ‫‏تونس حليف استراتيجي لحلف الناتو، وبالرغم من إجراءاتها التي اتخذتها دون التنسيق مع ‫‏ليبيا، إلا أن ذلك لم يجنبها مخاطر العمليات الإرهابية“.

وطالب بوزعكوك، المسؤولين والقيادات التونسية توضيح حقيقة ما يجري في بنقردان والحدود الليبية التونسية للشعب التونسي.

وشهدت بلدة بنقردان الحدودية مع ليبيا الاثنين الماضي، هجوما من قبل عناصر ”داعش”، بعد تسللهم من الحدود الليبية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 55 شخصاً، جلهم من عناصر داعش وبعض من رجال الجيش والشرطة.

واتهم الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، ليبيا بأنها تسببت في هجوم بنقردان، لعدم السيطرة على حدودها وأنها حاضنة للإرهاب، على حد تعبيره.

وهو ما أثار حفيظة الليبيين على المستوى الشعبي والرسمي، ورفضوا الاتهامات، معتبرين أن الإرهاب تقوم بتصديره تونس لدول الجوار، مع الأخذ بالاعتبار أن الهجوم الذي شن في بنقردان، نفذه إرهابيون من الجنسية التونسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة