البحرين تستعد لإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نائب كويتي – إرم نيوز‬‎

البحرين تستعد لإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نائب كويتي

البحرين تستعد لإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نائب كويتي

المصدر: المنامة - إرم نيوز

تستعد النيابة العامة البحرينية لإصدار مذكرة ضد النائب الكويتي الشيعي عبدالحميد دشتي، عن طريق الشرطة الدولية ”الإنتربول”، لاتهامه بالتحريض وجمع الأموال دون ترخيص.

ونقلت صحيفة الوسط البحرينية عن المحامي العام الأول عبد الرحمن السيد قوله، إن“النيابة كانت قد أسندت إلى المتهم عبد الحميد عباس حسين دشتي، الكويتي الجنسية، تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في جمع أموال لغير الأغراض العامة دون ترخيص، وأحالته وآخرين إلى المحكمة الصغرى الجنائية التي قضت بجلستها المنعقدة بتاريخ 15/12/2015 غيابياً بمعاقبته بالحبس لمدة سنتين مع النفاذ“.

وأضاف السيد ”تنفيذاً لذلك الحكم فقد بادرت النيابة العامة في 7/1/2016 بمخاطبة السلطة القضائية المختصة بدولة الكويت لاتخاذ إجراءاتها نحو إعلان ذلك الحكم إلى المحكوم عليه عبدالحميد دشتي، ولا زالت النيابة في انتظار ورود ما يفيد إعلان الحكم“.

وأشار المحامي العام الأول إلى أنه بمجرد إعلان الحكم وفوات مواعيد الطعن المقررة بالقانون، سيصير الحكم نهائياً وستتخذ النيابة عندئذٍ إجراءاتها للقبض على المحكوم عليه تنفيذاً للحكم، وسيتم تعميم أمر القبض دولياً عن طريق الإنتربول“.

وكانت المحكمة الجنائية في البحرين قضت بحبس دشتي سنتين مع النفاذ، وبحرينيين أحدهما حسين برويز أمين عام المنظمة الأوروبية البحرينية، لارتكابهم جريمة جمع وتلقي أموال من دون الحصول على ترخيص، لتوزيعها على بعض المحكوم عليهم بارتكاب أعمال إرهابية وقضايا شغب بمملكة البحرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com