السعودية تشهد ختام مناورات ”رعد الشمال“ بحضور قادة 11 دولة

السعودية تشهد ختام مناورات ”رعد الشمال“ بحضور قادة 11 دولة

المصدر: الرياض ـ إرم نيوز

انطلقت اليوم الخميس، بمدينة الملك خالد العسكرية، بالمنطقة الشمالية بحفر الباطن، شمالي السعودية، المناورة الختامية لتمرين ”رعد الشمال”، التي توصف بأنها من أكبر التمارين العسكرية في العالم.

وبثت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، لقطات مباشرة لوصول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مقر المناورات ليرعى الحفل الختامي، الذي يشهد حضور قادة 11 دولة، إلى جانب عدد من نواب الرؤساء وأولياء العهود ورؤساء الحكومات ووزراء الدفاع.

وكان أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، أكد خلال مؤتمر صحفي، قبل 3 أيام، أن ”رعد الشمال“ ليست موجهة ضد إيران، موضحاً أنها تهدف إلى رفع كفاءة قوات الدول المشاركة ودعم جاهزيتها القتالية، والتدريب على القتال لمواجهة التنظيمات الإرهابية والعصابات.

وشدد عسيري، على أن أمن السعودية وأمن دول الخليج ”خط أحمر“، مضيفاً ”من حقنا أن نرفع كفاءتنا القتالية لمواجهة كافة التهديدات“.

يُذكر أن مناورات ”رعد الشمال ”، انطلقت في مدينة الملك خالد العسكرية، يوم 27 فبراير/ شباط الماضي، وتختتم اليوم، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.

ووصفت وكالة الأنباء السعودية، في بيانٍ سابقٍ، تمرين ”رعد الشمال“ بأنَّه أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم، من جهة عدد القوات المشاركة، واتساع منطقة المناورات.

كما أكدت السعودية، أن القوات المشاركة في مناورات ”رعد الشمال“، التي تستضيفها على أراضيها ”نجحت في تنفيذ ثاني أكبر عملية حشد للقوات المختلطة في المنطقة منذ عاصفة الصحراء“، في إشارة إلى القوات المشاركة في عملية تحرير الكويت بعد غزو العراق له العام 1991.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com