أنصار الصدر يتجهون نحو التصعيد وسط توقعات باقتحام المنطقة الخضراء
أنصار الصدر يتجهون نحو التصعيد وسط توقعات باقتحام المنطقة الخضراءأنصار الصدر يتجهون نحو التصعيد وسط توقعات باقتحام المنطقة الخضراء

أنصار الصدر يتجهون نحو التصعيد وسط توقعات باقتحام المنطقة الخضراء

توقع نائب في البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، اقتحام أنصار رجل الدين مقتدى الصدر، للمنطقة الخضراء، في تظاهرات الجمعة المقبلة وإسقاط حكومة حيدر العبادي.

وقال النائب عن التحالف الكردستاني، حاكم سرحان سليفاني، في تصريحات، "إن الوضع يزداد سوءا يوما بعد يوم، فرئيس الوزراء حيدر العبادي لن يستطيع إجراء الإصلاحات بهذه السرعة، لأنه لم ينجح فيها طوال الفترة الماضية".

وأضاف "أتوقع اقتحام أنصار الصدر للمنطقة الخضراء في تظاهرات الجمعة المقبلة، للسيطرة على المواقع الرئيسة في الحكومة، في محاولة لإسقاط الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة جديدة".

وشهد محيط المنطقة الخضراء تشديدا أمنيا لافتا الجمعة الماضية، وكانت أعداد كبيرة من قوات الجيش والشرطة ومكافحة الشغب انتشرت في المنطقة، وأغلقت العديد من الشوارع الرئيسة المؤدية إلى منطقة التظاهر بالأسلاك الشائكة والكتل الخرسانية.

وكانت قوات الأمن، منعت أتباع الصدر من التظاهر في أقرب نقطة من المنطقة الخضراء، لكنها عادت ورخصت لهم، بناء على تعهدات خطية من نواب التيار بأن تكون المظاهرات سلمية وأن يتحمل المشاركون مسؤولية أي خروق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com