في أول تصريح ضد إيران.. مسؤول حوثي يطالب طهران بالابتعاد عن اليمن

في أول تصريح ضد إيران.. مسؤول حوثي يطالب طهران بالابتعاد عن اليمن

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

طالب مسؤول حوثي كبير، الأربعاء، المسؤولين الإيرانيين، بالبقاء بعيداً عن الصراع اليمني، وذلك بعد يوم من قول جنرال إيراني إن طهران قد ترسل مستشارين عسكريين لمساعدة الحوثيين الذين يقاتلون تحالفا بقيادة السعودية.

وقال يوسف الفيشي عضو اللجنة الثورية للحوثيين، في تدوينة على ”فيسبوك“: ”كفى مزايدات واستغلال. على المسؤولين في إيران السكوت وترك الاستغلال والمزايدات بملف اليمن“.

وفي العادة ينظر الحوثيون إلى إيران الشيعية كقوة صديقة في حربهم المستمرة منذ عام مع التحالف الذي تقوده السعودية.

وهذا هو أول تصريح علني موجه ضد المسؤولين الإيرانيين من جانب قيادي حوثي قريب من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

ويوم الثلاثاء أشار البريجادير مسعود جزايري نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية في مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء إلى أن إيران يمكن أن تدعم الحوثيين بالطريقة التي دعمت بها قوات الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا.

وتوافق تصريح الفيشي مع زيارة وفد حوثي للسعودية في خطوة يمكن أن تكون محاولة لإنهاء القتال الذي أودى بحياة نحو ستة آلاف شخص.

وقالت السعودية اليوم الأربعاء إنها بادلت ضابطا بسبعة من السجناء اليمنيين مع الحوثيين وأكدت استمرار التهدئة على حدود البلدين.

أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني النائب ”حسين نقوي حسيني“، الأربعاء، تأييد بلاده عن الأنباء التي تحدثت عن بدء مفاوضات سرية بين حركة أنصار الله الحوثيين حلفاء إيران والمملكة العربية السعودية.

ونقل مراسل إرم نيوز في طهران عن النائب الإيراني نقوي حسيني قوله في تصريح لموقع البرلمان الإيراني اليوم اللأربعاء ”المفاوضات وترك الخيار العسكري سيؤدي إلى نتائج جيدة للشعب اليمني والمملكة العربية السعودية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com