إسرائيل: فلسطيني يقتل سائحًا أمريكيًا في تل أبيب
إسرائيل: فلسطيني يقتل سائحًا أمريكيًا في تل أبيبإسرائيل: فلسطيني يقتل سائحًا أمريكيًا في تل أبيب

إسرائيل: فلسطيني يقتل سائحًا أمريكيًا في تل أبيب

قالت السلطات الإسرائيلية إن سائحا أمريكيا قتل وأصيب تسعة أشخاص آخرين على الأقل طعنا بسكين فلسطيني في منطقة ميناء يافا بتل أبيب اليوم الثلاثاء بينما كان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي في اجتماع على بعد بضعة كيلومترات.



ووقع الهجوم على ممر قرب شاطئ يرتاده السياح. وقالت خدمة ماجن دافيد أدوم للإسعاف إن أربعة من المصابين في حالة خطيرة.

وقال رون هولداي رئيس بلدية تل أبيب لراديو الجيش "مقيم بشكل غير قانوني جاء من مكان ما في الأراضي الفلسطينية.. أتى إلى هنا في يافا وشرع في الركض ... على الممر. وطعن الناس في طريقه دون تمييز".

وأضاف أن ضابط شرطة لحق بالمهاجم في نهاية الأمر وقتله بالرصاص.

ووصل بايدن إلى إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء في زيارة مدتها يومان وكان في اجتماع مع الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس في يافا في نفس وقت الهجوم تقريبا.

ونفذ فلسطينيون ثلاثة هجمات أخرى اليوم.

ففي القدس فتح فلسطيني النار على الشرطة الإسرائيلية في شارع مزدحم فأصاب ضابطين بجروح خطيرة قبل قتله بالرصاص. وجرى أيضا إطلاق النار على فلسطينية (50 عاما) وقتلها بعدما حاولت طعن ضباط شرطة إسرائيليين.

وفي ضاحية بتاح تكفا في تل أبيب دخل فلسطيني متجرا وطعن إسرائيليا. وتغلب الرجل المصاب وصاحب المتجر معا على المهاجم وقاتلوه بنفس السكين. وقال متحدث باسم الشرطة إن المهاجم توفي متأثرا بجروحه.

وقتل منذ أكتوبر تشرين الأول 28 إسرائيلا وأمريكيان في هجمات فلسطينية بالطعن وإطلاق النار والدهس بسيارات.

وقتلت القوات الإسرائيلية 177 فلسطينيا على الأقل تقول إسرائيل إن 119 منهم مهاجمون بينما قتل أغلب الباقين بالرصاص في احتجاجات عنيفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com