العراق.. استعادة منطقة استراتيجية من داعش بالأنبار
العراق.. استعادة منطقة استراتيجية من داعش بالأنبارالعراق.. استعادة منطقة استراتيجية من داعش بالأنبار

العراق.. استعادة منطقة استراتيجية من داعش بالأنبار

قال مسؤول عسكري رفيع في الجيش العراقي، إن القوات العراقية استعادت، اليوم الثلاثاء، منطقة استراتيجية شمالي محافظة الأنبار غربي البلاد.

وأوضح اللواء الركن "سامي كاظم العارضي"، قائد العمليات الخاصة الثالثة، التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب، أن القوات العراقية تمكنت من تحرير منطقة زنكورة شمال مدينة الرمادي، من تنظيم داعش.

وأكد العارضي أن عملية "التحرير" تم تنفيذها من قبل قطعات عسكرية من جهاز مكافحة الإرهاب، وبمساندة قوات من الجيش العراقي تابعة للفرقة 16 وبإسناد من طيران التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية.

ولفت المسؤول العسكري، إلى أن القوات الحكومية رفعت العلم العراقي فوق أحد المباني العالية بالمنطقة، بعدما بسطت سيطرتها عليها.

وبين أن القوات العراقية، لم تواجه مقاومة تُذكر من قبل مسلّحي داعش، الذين فرّ معظمهم جراء القصف العنيف لطائرات التحالف الدولي، والقصف المدفعي العراقي.

وتمتلك منطقة "زنكورة"، شمالي الأنبار، أهمية استراتيجية، كونها تقع على الطريق القديم الذي يربط مدينتي "الرمادي" و"هيت" (في الأنبار)، واستعادتها تُمهّد الطريق لتقدّم القوات العراقية، لاستعادة مدينة "هيت" وناحية "كبيسه" التابعة لها، من قبضة التنظيم.

وفي الرمادي، انتشلت القوات العراقية رفات 10 مدنيين من تحت أنقاض منازل في المدينة، بعد نحو شهرين من استعادة السيطرة على المدينة، وفق ضابط في الجيش.

وقال العميد "دحام المكصوصي"، إن قوات الجيش انتشلت رفات 10 رجال من تحت أنقاض منازل في "حي الأندلس" وسط مدينة الرمادي، خلال العمليات الجارية لتفكيك الألغام التي خلّفها داعش.

وأضاف المكصوصي، إن تنظيم داعش، لغَّم تلك المنازل وفجرها قبل استعادة القوات العراقية المدينة، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مشيرًا أن التحقيقات الأولية ترجح أن يكون التنظيم قد أعدم المدنيين داخل المنازل قبل تفجيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com