القوات العراقية تضيّق الخناق على داعش في محيط الفلوجة
القوات العراقية تضيّق الخناق على داعش في محيط الفلوجةالقوات العراقية تضيّق الخناق على داعش في محيط الفلوجة

القوات العراقية تضيّق الخناق على داعش في محيط الفلوجة

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن قواتها تقدمت اليوم السبت، في محيط الفلوجة، -كبرى مدن محافظة الأنبار غربي البلاد- على حساب مسلحي تنظيم "داعش" وإنها ضيقت الخناق عليهم داخل المدينة.

وأوضح العميد مرتضى سعدون، أن "القوات العراقية استعادت منطقتي جزارة الجميلة والحمدانيين، الواقعتين شمالي قضاء الكرمة، على بعد 19 كم شرقي الفلوجة من تنظيم داعش"، مضيفا أن "مسلحي التنظيم فروا إلى داخل مدينة الفلوجة".

وكانت الفلوجة أولى المدن العراقية الكبرى التي سقطت في يد التنظيم المتطرف مطلع العام 2014، قبل أن يجتاح الأخير شمالي وغربي البلاد في صيف العام نفسه.

وبدأت القوات العراقية مؤخرا بتضييق الخناق على مقاتلي داعش داخل الفلوجة بعد استعادة الرمادي في ديسمبر الماضي.

ولم تنجح المحاولات السابقة في اجتياح المدينة، وعلى مدى أشهر طويلة، اكتفت القوات العراقية بقصف أهداف داعش داخلها عبر المدفعية والطيران الحربي، لكن الهجمات خلفت ضحايا في صفوف المدنيين.

وفي الأنبار، قال قائد عمليات الجزيرة (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، اللواء علي إبراهيم دبعون، إن "عشرات الأسر تمكنت من الفرار من عناصر داعش في ناحية كبيسه جنوبي مدينة هيت، وتوجهت إلى الصحراء باتجاه القوات الأمنية".

وأضاف دبعون أن "غالبية الأسر من النساء والأطفال، وأنه تم توفير وفتح ممرات آمنة لاستقبالهم من قبل قوات الفرقة السابعة بالجيش وعمليات الجزيرة".

وتابع: "الأسر استطاعت الهروب من تنظيم داعش، بعدما قصف طيران التحالف الدولي تجمعات وأهدافا لعناصر التنظيم في ناحية كبيسه، كانت تمنع تلك الأسر من الخروج من الناحية حيث تم قتل العشرات من عناصره".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com