ولد الشيخ يصل الرياض لبحث استئناف المفاوضات اليمنية – إرم نيوز‬‎

ولد الشيخ يصل الرياض لبحث استئناف المفاوضات اليمنية

ولد الشيخ يصل الرياض لبحث استئناف المفاوضات اليمنية

الرياض ـ قال مصدر حكومي يمني، إن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وصل اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، والوفد التفاوضي، في إطار الجهود الأممية لحل الأزمة اليمنية.

وأضاف المصدر، لـ“الأناضول“، أن المبعوث الأممي القادم من نيويورك، ”سيبحث مع هادي، وقيادات الأحزاب اليمنية، الترتيبات لجولة مشاورات ثالثة مع الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح“.

ووفقاً للمصدر، فإن المبعوث الأممي يشدد على أن تنطلق المشاورات الثالثة بين الحكومة الشرعية والحوثيين، منتصف مارس/آذار الجاري.

ورعت الأمم المتحدة جولة أولى من المشاورات الثنائية المباشرة بين الأطراف اليمنية في جنيف بسويسرا، منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي، انتهت بالاتفاق على جولة مشاورات جديدة في فبراير/شباط الماضي، وإجراءات لبناء الثقة أبرزها إطلاق المعتقلين السياسيين، والسماح بدخول الإمدادات إلى المدن المحاصرة، وتحديداً تعز بوسط البلاد.

وأفرج الحوثيون عن وزير التعليم الفني عبدالرزاق الأشول، و4 نشطاء سياسيين، لكن الحكومة الشرعية تشترط الإفراج عن باقي المعتقلين، على رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، ورفع الحصار عن تعز، كشرط للدخول في جولة مشاورات جديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com