الأردن.. خلية ”إربد“ استهدفت مستشفى ومسجدًا وأسواقًا تجارية

الأردن..  خلية ”إربد“  استهدفت مستشفى ومسجدًا وأسواقًا تجارية

المصدر: عمان- إرم نيوز

كشفت مصادر مطلعة أن عملية إربد المسلحة في شمال الأردن التي نفذتها أجهزة الأمن ضد خلية نائمة تابعة لتنظيم داعش،  أبطلت  تنفيذ الخلية لاستهداف  مراكز مدنية شملت مستشفى ومسجدا في المدينة إضافة الى مول وأسواق تجارية مكتظة بالسكان.

وبينت المصادر أن عناصر الخلية كانت بحوزتها أحزمة ناسفة تمهيدا لتنفيذ عمليات انتحارية، ناهيك عن اسلحة اتوماتيكية لإطلاق النار على المدنيين بعد تنفيذ العمليات التفجيرية.

وأشارت  المصادر إلى ان عمليات بحث وتحرٍ، لا تزال أجهزة الأمن الأردنية تجريها بحثا عن بعض المطلوبين على ذمة القضية، وذلك بعد ان شهدت العاصمة عمان وبعض المدن الأردنية التي يتواجد بها مؤيدون لتنظيم داعش، اتشارا أمنيا واسعا بعد تنفيذ العملية.

وأثيرت علامات استفهام عديدة حول وقت تنفيذ عملية المداهمة، كونها تمت مساء، بالرغم أن منطقة(حنينا)التي كان يتحصن بها عناصر الخلية مكتظة بالسكان وذات بيوت متلاصقة، لهذا فإن أجهزة الأمن في مثل تلك الحالات تقوم بتنفيذ عمليات المداهمة فجرا وقت التزام الناس منازلهم، إلا أن مراقبين رجحوا لـ إرم نيوز احتمالية أن التنظيم الأرهابي كان يخطط لتنفيذ عملياته فجر عملية المداهمة، لهذا فإن أجهزة الأمن داهمتهم ليلة تنفيذ العملية.

  وأسفرت عملية استئصال الخلية المسلحة عن مقتل 7 من الإرهابين ومقتل ضابط أردني، وإصابة 5 من رجال الأمن واعتقال 13 متهما وهناك معلومات عن فرار 6 مطلوبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com